شحنة جديدة من المساعدات الإنسانية المغربية للمتضررين من الفيضانات في السودان تصل إلى الخرطوم

شحنة جديدة من المساعدات الإنسانية المغربية للمتضررين من الفيضانات في السودان تصل إلى الخرطوم

الأربعاء, 21 أغسطس, 2013 - 14:04

الخرطوم –  حطت ، يوم الأربعاء بمطار الخرطوم الدولي ، طائرتان تابعتان للقوات المسلحة الملكية وعلى متنهما شحنة جديدة من المساعدات الإنسانية المغربية الموجهة للتخفيف من معاناة المتضررين من الفيضانات التي اجتاحت مؤخرا ولايات في جمهورية السودان.وبذلك يبلغ عدد الطائرات المحملة بالمساعدات الإنسانية التي وصلت حتى الآن إلى مطار الخرطوم الدولي إلى سبع طائرات، تم إرسالها بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس على إثر الأمطار الغزيرة والسيول التي شهدها السودان في بداية شهر غشت الجاري.
وكانت ثلاث طائرات قد حطت يوم الأحد المنصرم بالمطار ذاته محملة بأدوية ( حوالي 16 طنا ) ومواد غذائية ( أزيد من ثلاثين طنا ) بحضور وزراء في الحكومة السودانية وسفير المغرب بالخرطوم ومسؤولين في قطاعات عدة وشخصيات مدنية وعسكرية ، فيما وصلت طائرتان أول أمس الاثنين وعلى متنهما كميات كبيرة من المضخات والخيم  .
وتضم المساعدات الجديدة ، التي تتم في إطار الجسر الجوي الذي تؤمنه القوات المسلحة الملكية منذ يوم الأحد الماضي، مولدات كهربائية ( 22 مولدا ) ومواد غذائية ( زيت وعلب مصبرة ) .

اقرأ أيضا

كأس العرش للغولف 2024 .. انطلاق منافسات الدورة التاسعة عشرة بالرباط

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 12:38

انطلقت، صباح اليوم الثلاثاء بمسالك النادي الملكي للغولف دار السلام بالرباط، منافسات الدورة التاسعة عشرة لكأس العرش للغولف للموسم الرياضي 2024، التي تستمر إلى غاية 27 يوليوز الجاري.

المملكة المتحدة.. حضور قوي للمغرب في معرض فارنبورو للطيران

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 11:27

يبصم المغرب على حضور قوي في معرض فارنبورو الدولي للطيران، الذي يقام بجنوب غرب لندن من 22 إلى 26 يوليوز الجاري، بهدف إبراز المؤهلات التي يزخر بها المغرب من حيث فرص الاستثمار وتوفير الموارد في قطاع الطيران.‏

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها بأداء سلبي

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 10:58

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الثلاثاء، على وقع الانخفاض، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تراجعا بنسبة 0,04 في المائة ليستقر عند 13.603,37 نقطة.