آخر الأخبار
سيدي علال التازي .. المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تولي أهمية كبرى للنقل المدرسي

سيدي علال التازي .. المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تولي أهمية كبرى للنقل المدرسي

الإثنين, 7 أكتوبر, 2024 - 19:53

سيدي علال التازي (إقليم القنيطرة) – جعلت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية من النقل المدرسي أحد أهم أولويات تدخلاتها بإقليم القنيطرة، وذلك باعتباره رافعة أساسية للنهوض بقطاع التعليم ومحاربة الهدر المدرسي في الوسط القروي.

ويساهم النقل المدرسي بالمناطق القروية في تسهيل ولوج التلاميذ إلى المؤسسات التعليمية، وتيسير تنقلاتهم وتحسين ظروف تمدرسهم، وتشجيع تمدرس الفتيات، وكذا تخفيف العبء على الأسر.

ووعيا منها بأهمية النقل المدرسي، باعتباره أساسيا لتشجيع التلاميذ على ولوج المؤسسات التعليمية وتجويد نتائج التحصيل الدراسي، تواكب اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالقنيطرة الدخول المدرسي 2024 / 2025، من خلال قيامها بالعديد من المبادرات الرامية إلى توفير حافلات النقل المدرسي.

وتسهر اللجنة الإقليمية للمبادرة على مستوى الجماعة القروية سيدي علال التازي على استفادة التلاميذ والتلميذات من حافلات النقل المدرسي، حيث جرى تمكين جمعية المستقبل للنقل المدرسي من أربع حافلات بهدف تسهيل تنقل 140 تلميذا وتلميذة يتابعون دراستهم في ثانوية سيدي علال التازي التأهيلية.

وفي هذا الصدد، قال جلال الزنفوري، رئيس جمعية المستقبل للنقل المدرسي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن “الجمعية استفادت من أربع حافلات للنقل المدرسي التي من شأنها المساهمة في الحد من الهدر المدرسي، لاسيما في صفوف الفتيات”، منوها بالعمل الذي تقوم به الجهات المعنية من أجل توفير النقل المدرسي في العالم القروي.

من جهتهم، أعرب التلاميذ المستفيدون من هذه المبادرة عن ارتياحهم لتوفير النقل المدرسي الذي يساعدهم، بشكل كبير، على متابعة تمدرسهم في أفضل الظروف وفي الحد من ظاهرة الهدر المدرسي، معتبرين أن تطوير هذه الخدمة يسهم دون شك في تنقلهم توفير ظروف ملائمة للتحصيل الدراسي، لا سيما خلال فصل الشتاء.

وأشادت هاجر الضيف، مستفيدة من النقل المدرسي على مستوى ثانوية سيدي علال التازي التأهيلية، بمبادرة توفير النقل المدرسي لفائدة تلاميذ هذه المؤسسة، مما سيمكن جميع الفتيات من الالتحاق من جديد بصفوف الدراسة وعدم انقطاعهن عن التعليم.

اقرأ أيضا

برنامج التنمية الجهوية 2022-2027 : مجلس جهة فاس – مكناس يصادق على اتفاقيات تتعلق ب 71 مشروعا

الإثنين, 7 أكتوبر, 2024 في 20:36

صادق مجلس جهة فاس – مكناس، خلال دورته العادية لشهر أكتوبر التي انعقدت اليوم الإثنين بفاس، على سلسلة من مشاريع الاتفاقيات التي تتعلق ب71 مشروعا، وذلك في إطار برنامج التنمية الجهوية 2022- 2027.

المغرب حقق تقدما ملحوظا في مجال حماية حقوق الإنسان (آمنة بوعياش)

الإثنين, 7 أكتوبر, 2024 في 20:35

أكدت رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، آمنة بوعياش، اليوم الاثنين بالرباط، أن المغرب حقق تقدما ملحوظا في مجال حماية حقوق الإنسان، مما يعزز مكانته كفاعل رئيسي في هذا المجال على المستوى القاري.

سياحة داخلية.. المكتب الوطني المغربي للسياحة يطلق الموجة الثانية لحملته الترويجية “نتلاقاو فبلادنا”

الإثنين, 7 أكتوبر, 2024 في 19:46

أطلق المكتب الوطني المغربي للسياحة، اليوم الاثنين، حملة تواصلية جديدة تحت شعار “نتلاقاو فبلادنا” الخاص بالسياحة الداخلية، وذلك في إطار المجهودات المبذولة لإنعاش وتعزيز السياحة الداخلية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية