سياسيون يشيدون بنهج التوافق والاعتدال الذي ميز مسيرة الراحل عبد الله بها

سياسيون يشيدون بنهج التوافق والاعتدال الذي ميز مسيرة الراحل عبد الله بها

الثلاثاء, 9 ديسمبر, 2014 - 17:09

الرباط- نوه قادة سياسيون ووزراء حضروا، اليوم الثلاثاء بالرباط، مراسيم تشييع جثمان المرحوم عبد الله بها، وزير الدولة، بنهج التوافق والاعتدال والحكمة الذي ميز مسيرة الراحل.

وقال السيد عبد السلام الصديقي، عضو الديوان السياسي لحزب التقدم والاشتراكية ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء وهو يسير في موكب الفقيد، الذي وافته المنية، أول أمس الأحد، في حادث قطار ببوزنيقة، عن عمر 60 عاما، كان الراحل “رجل دولة ومسؤول وطني كرس حياته لخدمة الوطن، وعاش متواضعا ومخلصا ومؤمنا بالديمقراطية”.

وأضاف السيد الصديقي “كان المرحوم، حسب معرفتي به، رجلا يفضل الحوار على المواجهة ويعرف كيف يتعامل مع القضايا الصعبة والشائكة، ويتمكن دائما من إيجاد المخرج الذي يجمع عليه الكل”، مشيرا إلى أن مثل “هذا الرجل يصعب تعويضه وهو خسارة كبيرة للوطن والشعب المغربي”.

من جانبه، وصف السيد لحسن حداد عضو المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية ، في تصريح مماثل، الراحل بأنه “كان الأخ الكبير والزميل الحكيم وإنسان له من العلم ما مكنه من أن يكسب عطف وإعجاب الكثيرين”، مذكرا بدأب الراحل في “إسداء النصح الجليل، والنطق بكلام موزون، والبحث عن التوافقات والحلول الوسطى”.

وقالت الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، السيدة نبيلة منيب، في تصريح بالمناسبة، “لم تكن لدينا علاقات مع الراحل ولكن ما نعرفه عنه أنه رجل صدوق، ثابت على خطه، ورزين”.

بدوره، أثنى السيد صلاح الدين مزوار رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار ، على ما تميز به الراحل من خصال وأخلاق، مؤكدا أن السيد بها “كان رجل الاعتدال والانفتاح والتوافقات وتقريب وجهات النظر”،و “ينظر لمصلحة بلده، ومتشبث بثوابتها”.

وفي نفس السياق، قال الأمين العام لحزب الاستقلال، حميد شباط، كان الفقيد “رجل دولة بامتياز .. كان رجلا صامتا يعمل كثيرا” ، مضيفا “لما كنا في الحكومة كان السيد بها يسعى إلى لم الشمل والتوافق”.

وفي كلمة مماثلة، قال القيادي بحزب العدالة والتنمية، والوزير المنتدب المكلف بالنقل، محمد نجيب بوليف، “كان الراحل قدوة ومدرسة، كما كان رجل التوافقات والسلام والقول الطيب”، سائلا الله أن يسكن الفقيد فسيح جناته.

 

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.