سوق “بئر الشفاء” بطنجة.. رافد تنموي جديد لمواكبة حاجيات الساكنة وتعزيز جاذبية مدينة البوغاز

سوق “بئر الشفاء” بطنجة.. رافد تنموي جديد لمواكبة حاجيات الساكنة وتعزيز جاذبية مدينة البوغاز

الأربعاء, 9 أبريل, 2014 - 16:25

طنجة – يمثل مشروع “سوق بئر الشفاء” الجديد ، الذي أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، يوم الأربعاء بطنجة انطلاقة أشغاله، رافدا تنمويا جديدا سيسهم في تعزيز تجهيزات القرب وتلبية حاجيات ساكنة مدينة البوغاز في كافة المجالات الحيوية. 

ومن شأن هذا المشروع التنموي الطموح، الذي يجسد حرص جلالة الملك الدائم ، على مواكبة الحاجيات الملحة للساكنة في مختلف القطاعات، تدعيم جاذبية مدينة طنجة في تناغم تام مع مشروع “طنجة الكبرى” الواعد.
و يتوخى هذا المشروع السوسيو اقتصادي للقرب، الذي يواكب برنامج التأهيل الحضري للمدينة، توفير خدمات للمواطنين ذات جودة، وتمكينهم من تجهيزات أساسية ضرورية، ستسهم في جعل مدينة طنجة قطبا حضريا يتوفر على كافة البنيات التحتية والمرافق الحيوية اللازمة.
وتعكس مثل هذه المشاريع أيضا، حرص جلالة الملك على مواصلة مسلسل تأهيل الأقطاب الحضرية للمملكة وتمكينها من بنية تحتية متينة ومشهد حضري متناغم وجذاب، إلى جانب تزويدها بمختلف المرافق الحيوية الكفيلة بمواكبة الطفرة الاقتصادية والديمغرافية التي تعيش على إيقاعها.
وينضاف هذا المشروع الجديد، الذي سيقام بمنطقة “بني مكادة” إلى سلسلة من المشاريع الحيوية الجديدة التي أطلقها جلالة الملك خلال الشهر الماضي بطنجة، والمتمثلة في محطة طرقية جديدة ومجزرة بلدية عصرية، وسوق للخضر والفواكه بالجملة وسوق للحدادة للقرب ومركب سوسيو- اقتصادي مندمج.
ومن شأن هذا المشروع الجديد أن يسهم في مواكبة حاجيات الساكنة، مما سيساعد على تعزيز مكانة المدينة وموقعها في إطار الحركية الاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها على نطاق واسع. كما يروم تحويل مختلف خدمات القرب إلى الضواحي الجديدة لمدينة البوغاز من أجل تخفيف الازدحام على مركز المدينة، وتلبية حاجيات الساكنة المتزايدة في مختلف القطاعات الحيوية.
وتكتسي مثل هذه المشاريع، وكذا مختلف البنيات التنموية الأخرى، التي رأت النور بالمدينة، وتهم مختلف القطاعات، أهمية بالغة في تحول حاضرة البوغاز إلى قطب حضري عصري جاذب يحدوه طموح تعزيز ديناميته التنموية والاستثمارية.
كما يكتسي “سوق بئر الشفاء” أهمية بالغة، بحكم التغيير الذي هم البنية الديموغرافية للمدينة، والتي أضحت تشكل عنصر جذب يغري الساكنة القروية، بما يحتم إيجاد بنيات تحتية جديدة كفيلة بتلبية حاجيات السكان وفق رؤية متوازنة ومستدامة.

اقرأ أيضا

نوال المتوكل “فخورة” بإعادة انتخابها نائبة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية، وتأمل أن يحصد المغرب أكبر عدد من الميداليات في الأولمبياد

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 10:32

أعربت البطلة الأولمبية المغربية السابقة نوال المتوكل، اليوم الجمعة، عن “فخرها” بإعادة انتخابها نائبة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية، متمنية أن يحصد المغرب أكبر عدد من الميداليات في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024.

إقليم الرحامنة.. تدشين مشاريع تنموية بمناسبة تخليد الذكرى الـ25 عيد العرش المجيد

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 23:08

جرى، اليوم الخميس، تدشين عدد من المشاريع التنموية بإقليم الرحامنة، وذلك بمناسبة تخليد الذكرى الـ25 لعيد العرش المجيد.

إقليم تاوريرت.. إطلاق مشاريع للتنمية الفلاحية والقروية

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:44

تم اليوم الخميس، على مستوى إقليم تاوريرت، إطلاق وتقديم مشاريع للتنمية الفلاحية والقروية، وذلك بمناسبة عيد العرش المجيد.