سوق السندات: مركز أبحاث “بي إم سي إي كابيتال غلوبال ريسريش” يتوقع تثبيت أسعار الفائدة عند مستواها الحالي

سوق السندات: مركز أبحاث “بي إم سي إي كابيتال غلوبال ريسريش” يتوقع تثبيت أسعار الفائدة عند مستواها الحالي

السبت, 22 يوليو, 2023 - 11:41

الدار البيضاء – توقع مركز أبحاث “بي إم سي إي كابيتال غلوبال ريسرش”، في مذكرته الأخيرة “Fixed Income Weekly”، توطيد أسعار فائدة سوق السندات عند مستواها الحالي.

وأشار المركز في هذه المذكرة إلى أن “الوضعية المالية المريحة نسبيا للخزينة على إثر المداخيل الضريبية لمتم شهر يونيو الماضي، علاوة على عودة إقبال المستثمرين، سيلعبان دورا لفائدة توطيد أسعار الفائدة عند مستواها الحالي، خصوصا أن التدفقات الرئيسية تبدو، على الأرجح، أقل أهمية خلال ما تبقى من السنة”.

كما أبرز المركز أنه خلال الجلسة الأخيرة للمناقصة، قامت الخزينة باكتتاب وحيد على خط 52 أسبوعا بمبلغ قدره 1,5 مليار درهم وبسعر فائدة أقصى قدره 3,3845 في المئة، بانخفاض طفيف قدره 0,8 نقاط أساس من سعر الفائدة الأولي لهذا الاستحقاق .

وفي ما يتعلق بالمنحنى الثانوي، فقد تم تسجيل أقوى التغيرات خلال الفترة الممتدة من 12 يوليوز 2023 إلى غاية 18 يوليوز 2023، نحو الارتفاع عند الخط 12 أسبوعا (زائد 2,2 نقطة أساس إلى 2,99 في المئة) ونحو الانخفاض عند خط 15 سنة (ناقص 3,2 نقطة أساس إلى 4,66 في المئة).

اقرأ أيضا

فاس: تكريم الكاتب والمخرج المسرحي محمد الكغاط

الأحد, 30 يونيو, 2024 في 18:08

كرم ثلة من المثقفين ورجال الأدب من فاس وخارجها، السبت، الكاتب والمخرج المسرحي محمد الكغاط، بمناسبة الذكرى ال23 لوفاته، تكريما لذاكرة مبدع استثنائي بصم الساحة الثقافية المغربية.

مراجعة مدونة الأسرة.. الإحالة الملكية تضع حدا للتأويلات الدينية الفردية (فاعلة جمعوية)

الأحد, 30 يونيو, 2024 في 12:16

أكدت رئيسة جمعية “أيادي حرة”، ليلى أميلي، أن الإحالة الملكية لبعض المسائل الواردة في مقترحات اللجنة المكلفة بالنظر في مدونة الأسرة، على المجلس العلمي الأعلى، “تضع حدا للتأويلات الدينية الفردية التي لا تراعي الواقع وتطورات المجتمع”.

المهندس دعامة أساسية في بلورة الاستراتيجيات الوطنية وتحقيق التنمية المستدامة (السيد أخنوش)

السبت, 29 يونيو, 2024 في 21:52

أكد رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش، اليوم السبت بطنجة، أن المهندس يعتبر دعامة أساسية في بلورة الاستراتيجيات الوطنية التنموية وتحقيق التقدم والتنمية المستدامة.