آخر الأخبار
سلا.. انعقاد الجمع العام العادي للجامعة الملكية المغربية للدراجات برسم الموسم الرياضي 2022- 2023

سلا.. انعقاد الجمع العام العادي للجامعة الملكية المغربية للدراجات برسم الموسم الرياضي 2022- 2023

الجمعة, 12 يوليو, 2024 - 18:27

سلا –  عقدت الجامعة الملكية المغربية للدراجات، اليوم الجمعة بمعهد مولاي رشيد للرياضات بسلا، جمعها العام العادي برسم الموسم الرياضي 2022 – 2023.

وتميز هذا الجمع العام، الذي حضره ممثلين عن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، بالمصادقة، بالإجماع، على التقريرين الأدبي والمالي، وميزانية السنة المالية الموالية.

واستعرض التقرير الأدبي أنشطة المكتب المديري خلال الموسم الرياضي 2022- 2023، ومبادراته في سبيل تجويد الممارسة الرياضية والارتقاء بالمستوى التقني للرياضيين وخلق فرص تنافسية على الصعيدين الوطني والدولي ومضاعفة المشاركات الدولية.

كما تطرق التقرير الأدبي إلى البرنامج الوطني للسباقات لسنة 2023، والذي تميز بتنظيم 73 سباقا، 11 منها بطولات وطنية وجوائز كبرى، و5 سباقات وطنية على الطريق، وطوافين جهويين، و10 سباقات للدراجات الجبلية، و28 سباقا جهويا في مدار مغلق، و14 سباقا جهويا على الطريق، و3 بطولات جهوية.

وتوقف التقرير عند مواصلة الجامعة الملكية المغربية للدراجات لاستراتيجيتها القائمة على تنظيم أكبر عدد من السباقات الدولية بالمغرب، كما هو الحال بالنسبة لتنظيم النسخة الـ11 من الدوري الدولي لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، والنسخة الرابعة من الدوري الدولي للمدن الفوسفاطية.

أما التقرير المالي فقد توقف عند الوضعية المالية للجامعة خلال الموسم المذكور والتي اقتصرت أساسا على المداخيل والمصاريف.

وفي هذا السياق، قال الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية، لحسن خرسي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بأن الجمع العام شكل أيضا مناسبة للاحتفاء بالنتائج المتميزة التي تحققت سنة 2023، والتي كانت حبلى بالمشاركات والانجازات دوليا وقاريا.

وأشار إلى أن المجهودات التي بذلتها الجامعة أثمرت، على الخصوص، تأهل دراجين للألعاب الأولمبية المقبلة، في صنف السباق على الطريق وضد الساعة، فضلا عن المشاركة في الألعاب البارالمبية.

وقد عرف الجمع العام تعيين رؤساء وأعضاء الأجهزة التأديبية من بين أعضائه بناء على مقترح من المكتب المديري ودراسة الاقتراحات المقدمة للجمع من طرف بعض أعضائه.

اقرأ أيضا

درعة- تافيلالت..انطلاق الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 في “ظروف جيدة جدا”

الأحد, 1 سبتمبر, 2024 في 21:44

انطلقت اليوم الأحد بمختلف أقاليم جهة درعة تافيلالت، وعلى غرار باقي جهات المملكة، عملية تجميع المعطيات في إطار الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024، وذلك في “ظروف جد جيدة”

الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024: انطلاق عملية تجميع المعطيات لدى الأسر بعمالة أكادير إداوتنان

الأحد, 1 سبتمبر, 2024 في 20:01

على غرار باقي أقاليم وعمالات المملكة، انطلقت اليوم الأحد على مستوى عمالة أكادير إداوتنان، عملية تجميع المعلومات من الأسر في إطار العملية السابعة للإحصاء العام للسكان والسكنى.

بني ملال.. انطلاق الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 على مستوى الجهة

الأحد, 1 سبتمبر, 2024 في 19:02

انطلقت، اليوم الأحد، بجهة بني ملال خنيفرة، وعلى غرار باقي جهات المملكة، عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024.