سلا..انطلاق أشغال المؤتمر الوطني التاسع للكشفية الحسنية المغربية

سلا..انطلاق أشغال المؤتمر الوطني التاسع للكشفية الحسنية المغربية

السبت, 11 يناير, 2014 - 14:12

سلا – انطلقت صباح يوم السبت بسلا، أشغال المؤتمر الوطني التاسع للكشفية الحسنية المغربية، وذلك تحت شعار “الكشفية رافعة المواطنة الفاعلة”.وأوضح المفوض العام للكشفية الحسنية المغربية، السيد محمد سعد كيليطو، أن المؤتمر التاسع يعد محطة أساسية في تعزيز المسار الديمقراطي الذي انخرطت فيه الجمعية، مؤكدا أن هذه المحطة تنشد المساهمة في تجذير السلوك المدني المواطن لدى الناشئة وتجويد أساليب التدبير وتطوير الهياكل والقوانين بما يتماشى ومتطلبات الدستور الجديد.

واستحضر السيد كيليطو، في تصريح بالمناسبة، الأدوار الريادية للحركة الكشفية المغربية منذ أوائل ثلاثينيات القرن الماضي حيث شاركت في النضال ضد المستعمر الفرنسي، وبعد الاستقلال من خلال انخراطها في جهود تنمية المجتمع وتربية الأجيال، مضيفا أن المرحلة القادمة ستكون “واعدة” وستشكل قفزة نوعية في مسعى الجمعية للاستجابة للانتظارات الملحة للشباب المغربي والانخراط الفاعل في التنمية المستدامة.

وسينكب المشاركون خلال جلسات المؤتمر على مناقشة والمصادقة على ست أوراق عمل تتمثل في المشروع التربوي المعدل، والمناهج و البرامج الكشفية، وورقة الجودة في التدبير والتسيير، وتفعيل الجهوية، وتأهيل الموارد البشرية، والعلاقات العامة والاتصال.

اقرأ أيضا

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.

السيد بوريطة يجري محادثة هاتفية مع نظيرته الأرجنتينية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 17:44

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة، أمس الثلاثاء، محادثة هاتفية مع وزيرة الشؤون الخارجية والتجارة الدولية والأديان الأرجنتينية، السيدة ديانا إلينا موندينو.