سلا.. افتتاح الدورة السادسة لمهرجان “سلوان”

سلا.. افتتاح الدورة السادسة لمهرجان “سلوان”

السبت, 26 أبريل, 2014 - 10:55

سلا- افتتحت مساء  الجمعة بسلا، الدورة السادسة لمهرجان “سلوان”، والمنظمة تحت شعار “إبداعات الشباب بين الاستمرارية والانفتاح”.

ويسعى مهرجان “سلوان” الذي تنظمه جمعية “سلا المستقبل”، إلى تقديم الإبداعات المعاصرة لشباب مدينة سلا، بارتباط مع دورهم كمبدعين في تثمين رصيد المدينة التاريخي والحضاري وإحياء تراثها الفني، وفي نشر روح المواطنة وترسيخ قيم الانفتاح والتعايش والتسامح.

كما يروم المهرجان إبراز طاقات الشباب السلاوي في المجال الثقافي، والكشف عن مواهبه في المجال الفني، وكذلك تكريم بعض الفعاليات الشابة المحلية في شتى المجالات الإبداعية، للتعريف بإبداعاتها وتشجيع مؤهلاتها، والدفع بها نحو مزيد من التألق والإشعاع.

وقال وزير الثقافة، السيد محمد الأمين الصبيحي، في كلمة بمناسبة افتتاح الدورة السادسة لمهرجان “سلوان”، إن الأخير بات “لحظة ثقافية وفنية متميزة على مستوى مدينة سلا”، مضيفا أنه ساهم في تقريب الثقافة من الساكنة المحلية.

وأوضح السيد الصبيحي أن هذا المهرجان، الذي يشجع مختلف أشكال التعبير الثقافي في تكامل بين التقاليد الأصيلة للمدينة والمملكة والانفتاح على مستجدات العصر، يتيح فرصة مهمة أمام المبدعين الشباب للقاء الجمهور العريض وإبراز مواهبهم.

من جهته، أبرز رئيس جمعية سلا المستقبل، السيد إسماعيل العلوي، في كلمة مماثلة، أن مهرجان “سلوان” يعد مساهمة من الجمعية في التنشيط الثقافي والفني لمدينة سلا المليونية، مشيرا إلى أن اختيار “إبداعات الشباب بين الاستمرارية والانفتاح” كشعار للمنتدى ينطلق من الموقع الذي يحتله الشباب ك”ركيزة للحاضر والمستقبل غني بما ترك له الأجداد ومساير للتطورات التي يعرفها العالم”. وشدد على الحاجة الملحة للمحافظة على التراث المادي واللا مادي لمدينة سلا، معربا عن أمله في تجميع جهود ومبادرات مختلف الفاعلين بالمدينة حول برنامج سنوي يتوج بعرس ثقافي ورياضي مشهود يتلاءم ومكانة سلا التاريخية ورصيدها الزاخر في الوطنية والعلم والثقافة والتراث والفن والإبداع.

اقرأ أيضا

خمس إصابات جديدة بـ “كوفيد-19” (النشرة الأسبوعية)

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 17:29

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل خمس إصابات جديدة بـ”كوفيد-19″ وحالة وفاة واحدة، خلال الفترة ما بين 20 و 26 يوليوز الجاري.

طنجة .. افتتاح القنصلية الفخرية لسويسرا

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 16:24

افتتحت اليوم الجمعة بطنجة القنصلية الفخرية لسويسرا والتي ستغطي جهتي طنجة-تطوان-الحسيمة والشرق، بحضور دبلوماسيين ومسؤولين جهويين ومحليين وشخصيات أخرى.

موسم أصيلة الثقافي الدولي : معرض جماعي للأعمال المنجزة ضمن المشاغل الفنية خلال الدورة الصيفية

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 15:48

افتتح مساء الخميس معرض جماعي لأعمال المشاغل الفنية المقامة ضمن فعاليات الدورة الصيفية لموسم أصيلة الثقافي الدولي الخامس والأربعين، بحضور كوكبة من الفنانين والمبدعين والنقاد ومحبي الفن.