سكورسيزي: السينما تفتح أعيننا على تنوع الثقافات الانسانية

سكورسيزي: السينما تفتح أعيننا على تنوع الثقافات الانسانية

السبت, 30 نوفمبر, 2013 - 14:31

مراكش- قال المخرج الأمريكي، مارتن سكورسيزي، رئيس لجنة تحكيم الدورة 13 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، إن السينما واجهة مثالية تفتح العقول والقلوب على تنوع الثقافات الانسانية.

وأوضح سكورسيزي، صباح اليوم السبت في ندوة لتقديم أعضاء لجنة تحكيم المسابقة الرسمية، أن الأفلام بحكاياتها وموسيقاها تعكس أنماط حياة وتفكير مختلفة وتوفر فرصة غير مباشرة للتبادل الثقافي بين الشعوب.

وأبرز أن مهرجان مراكش يجسد هذه القيمة من خلال البرمجة المتنوعة التي تسمح بمشاهدة أفلام من قارات إبداعية مختلفة.

ومن جهة أخرى، وفي معرض مقارنته بين سينما الأمس واليوم، يقول سكورسيزي، المخرج “المخضرم”، إن السينما مرآة وفية لعصرها، مضيفا أن سينما العقود الماضية كانت تعكس هموم عصرها وإيقاعه، وكذلك بالنسبة للسينما اليوم التي تعيش معترك الانتشار الواسع للصور والمعلومات.

وجدد مخرج “سائق التاكسي” الحديث عن أسرار علاقته الخاصة بالمغرب وبمراكش، مذكرا بأنه يحتفظ بذكريات خاصة مع شعب وثقافة البلد الذي احتضن تصوير فيلميه الشهيرين “الإغراء الأخير للمسيح” و”كوندون”.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغاية بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.