سفير الإمارات العربية بالمغرب يشيد بالمستوى “الرفيع والمتميز “الذي بلغته العلاقات بين البلدين

سفير الإمارات العربية بالمغرب يشيد بالمستوى “الرفيع والمتميز “الذي بلغته العلاقات بين البلدين

الجمعة, 29 نوفمبر, 2013 - 14:33

الرباط – أشاد السيد العصري سعيد الظاهري سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالمغرب ب”المستوى الرفيع والمتميز” الذي بلغته العلاقات بين البلدين بفضل التوجيهات الرشيدة لقائديهما، والتي قال إنها “رسمت خارطة الطريق لشراكة إستراتيجية رائدة تعد بمستقبل متفائل”.

وأكد السيد الظاهري، في تصريح صحافي بمناسبة الذكرى الواحدة والأربعين لليوم الوطني لبلاده، حرص هذه الأخيرة على المضي قدما في مسيرة التعاون وتحفيز الشركات الإماراتية على استكشاف فرص الاستثمار الواعدة في المغرب باعتباره بيئة مثالية وآمنة.

وأضاف السفير الإماراتي أن عددا من أقاليم المملكة “ستشهد خلال المرحلة القادمة استثمارات هامة ستساهم في إنعاش الاقتصاد المغربي وخلق فرص عمل جديدة”.

وتحدث السيد الظاهري، من جهة أخرى، عن الانجازات الكبرى في الامارات التي قال إنها تمكنت، بفضل مجهودات قيادتها، من أن تحتل المركز الاول عربيا والمركز ال14على مستوى شعوب العالم في المسح الثاني للأمم المتحدة لمؤشرات السعادة والرضى بين الشعوب.

وقال الدبلوماسي الإماراتي، من جهة أخرى، إن السياسة الخارجية لبلاده تميزت ب” الحكمة والاعتدال ونبذ العنف والكراهية والإرهاب” وإقامة علاقات مع جميع الدول على أساس الاحترام المتبادل وإشاعة قيم السلم والحوار والتعايش والتمسك بقيم التضامن العربي والإسلامي ورفض التدخل في الشؤون الداخلية للدول.

اقرأ أيضا

سياسة الهجرة.. تسليط الضوء ببنما على مقاربة المغرب

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 20:06

تم في بنما تسليط الضوء على مقاربة المغرب في مجال تدبير قضايا الهجرة والمهاجرين، وذلك خلال ندوة بمناسبة زيارة عمل يقوم بها رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، إلى هذا البلد الأمريكي اللاتيني.

إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 19:13

أشرف وزير الشباب والثقافة والرياضية، محمد المهدي بنسعيد، اليوم الجمعة بمخيم أصيلة، على إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024.

العرض الصحي بجهة الرباط-سلا-القنيطرة يتعزز بإطلاق خدمات أربعة مراكز صحية حضرية (بلاغ)

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 19:05

تعزز العرض الصحي بجهة الرباط- سلا- القنيطرة بإعطاء الانطلاقة، اليوم الجمعة، لخدمات أربعة مراكز صحية حضرية من المستويين الأول والثاني.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية