آخر الأخبار
سفارة المغرب في الدومينيكان تنظم قنصلية متنقلة لفائدة الجالية المغربية

سفارة المغرب في الدومينيكان تنظم قنصلية متنقلة لفائدة الجالية المغربية

السبت, 31 يوليو, 2021 - 22:05

سانت دومينغو – تعبأت سفارة المغرب في سانت دومينغو لفائدة الجالية المغربية المقيمة في جمهورية الدومينيكان وفنزويلا وهايتي، من خلال تنظيم قنصلية متنقلة يومي 30 و31 يوليوز في سانت دومينغو، وذلك من أجل القيام بعملية تجديد البطاقات الوطنية للتعريف الإلكترونية.

وذكرت السفارة، في بلاغ، أن هذه المبادرة تندرج في إطار التوجيهات الملكية السامية الرامية إلى تحسين الخدمات القنصلية وتقريب الإدارة من المواطنين المغاربة المقيمين في الخارج.

وأشارت إلى أن “هذه العملية، التي شهدت تدفقا هائلا للمواطنين، مكنت المغاربة المقيمين بالخارج من الحصول على بطاقة التعريف المغربية الخاصة بهم أو تجديدها، سواء البالغين أو القاصرين الذين تزيد أعمارهم عن 12 سنة، المستقرين في بلدان الاعتماد الثلاثة”.

وبهذه المناسبة، أوضح سفير المغرب في جمهورية الدومينيكان، السيد زكرياء الكوميري، لأفراد الجالية الحاضرين، أن هذه المبادرة تستجيب لضرورة تقديم خدمة قنصلية عالية الجودة وقريبة لجميع المواطنين المغاربة.

كما شدد على أن مساعدة وحماية ومواكبة والدفاع عن مصالح المغاربة المقيمين بالخارج يقع في صلب الالتزام المستمر لمجموع أعضاء  السلك الدبلوماسي المغربي المنتشر عبر العالم.

وذكر بأن صاحب الجلالة الملك محمد السادس ما فتئ يولي أهمية كبرى للجالية المغربية المقيمة في الخارج، باعتبارها جزء لا يتجزأ من الوطن الأم.

 

اقرأ أيضا

موسم أصيلة الثقافي الدولي : معرض جماعي للأعمال المنجزة ضمن المشاغل الفنية خلال الدورة الصيفية

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 15:48

افتتح مساء الخميس معرض جماعي لأعمال المشاغل الفنية المقامة ضمن فعاليات الدورة الصيفية لموسم أصيلة الثقافي الدولي الخامس والأربعين، بحضور كوكبة من الفنانين والمبدعين والنقاد ومحبي الفن.

البوسني ريسمير سفيكو مدربا جديدا للرجاء الرياضي لكرة القدم

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 15:27

أعلن فريق الرجاء الرياضي، أمس الخميس، عن تعيين البوسني ريسمير سفيكو مدربا جديدا له، خلفا للألماني جوزيف زينباور.

انعقاد اجتماعات رفيعة المستوى بالرباط حول المشروع الاستراتيجي لأنبوب الغاز الإفريقي الأطلسي نيجيريا-المغرب (مكتب)

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 14:01

انعقدت، خلال الفترة من 15 إلى 19 يوليوز الجاري بالرباط، اجتماعات عمل رفيعة المستوى، حول المشروع الاستراتيجي لأنبوب الغاز الإفريقي الأطلسي بين نيجيريا والمغرب، جمعت كافة البلدان التي سيعبر منها الأنبوب وممثلي المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية