آخر الأخبار
سفارة المغرب ببولونيا تنظم عملية خاصة لتمكين أفراد الجالية من الحصول على بطاقة التعريف الوطنية أو تجديدها

سفارة المغرب ببولونيا تنظم عملية خاصة لتمكين أفراد الجالية من الحصول على بطاقة التعريف الوطنية أو تجديدها

الإثنين, 21 سبتمبر, 2020 - 14:03

   وارسو – تنظم سفارة المغرب ببولونيا ابتداء من اليوم الاثنين، عملية خاصة لتمكين أفراد الجالية من الحصول على بطاقة التعريف الوطنية أو تجديدها.

   وأكد سفير المملكة ببولونيا السيد عبد الرحيم عثمون، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه المبادرة، التي تستمر يومين، تندرج في إطار استراتيجية وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج عامة، وسفارة المملكة بوارسو خاصة، الرامية الى تعزيز خدمات القرب وإجراءات الحصول على بطاقة التعريف الوطنية أو تجديدها، وكذا تقريب الإدارة من المغاربة المقيمين ببولونيا.

   وأوضح أن هذه العملية، التي استحسنها أفراد الجالية المقيمة بمختلف مدن بولونيا، تندرج، أيضا، في إطار تنفيذ التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للعناية بأفراد الجالية بالخارج وتجويد الخدمات القنصلية المقدمة لهم، مضيفا أن العملية استفاد منها في اليوم الأول حوالي 50 شخصا.

   وأبرز السيد عثمون أن مبادرة سفارة المملكة ببولونيا، الأولى من نوعها على مستوى بولونيا، تتماشى ورغبة التمثيلية الدبلوماسية في تجويد وتحديث الخدمات المقدمة لأفراد الجالية المسجلين في المصلحة القنصلية للسفارة.

   وأشار إلى أن سفارة المملكة بوارسو عبأت كل مواردها البشرية واللوجستية لإنجاح العملية، التي ستتواصل غدا الثلاثاء.

  وفي السياق ذاته، أعرب أفراد من الجالية المغربية المقيمة ببولونيا عن ترحيبهم بهذه العملية، التي ستمكن الكثير منهم من تسوية وضعيتهم على مستوى بلد الإقامة.

 

اقرأ أيضا

السفير هلال يطلق الحملة العالمية للسلامة الطرقية “من نيويورك إلى مراكش”

الثلاثاء, 2 يوليو, 2024 في 23:54

أطلق السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، الحملة العالمية للسلامة الطرقية “من نيويورك إلى مراكش”، وذلك في إطار التحضير للمؤتمر العالمي الرابع للسلامة الطرقية، الذي سينعقد للمرة الأولى في إفريقيا، من 18 إلى 20 فبراير 2025 بالمدينة الحمراء.

المبادرة الملكية حول إفريقيا الأطلسية رافعة لتعزيز السلم والأمن في إفريقيا (نائبة إفريقية)

الثلاثاء, 2 يوليو, 2024 في 21:23

أكدت عضو مجلس المستشارين والبرلمان الإفريقي، هناء بنخير، اليوم الثلاثاء بجوهانسبرغ، أن مبادرة إفريقيا الأطلسية، التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، تشكل رافعة أساسية لتعزيز التنمية الاقتصادية والنهوض بالسلم والأمن في إفريقيا.

عدد المستفيدين من “شهادة الإعاقة” ارتفع إلى 180 ألفا ما بين سنتي 2021 و 2023 (وزيرة)

الثلاثاء, 2 يوليو, 2024 في 20:19

قالت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، عواطف حيار، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، إن عدد المستفيدين من شهادة الإعاقة ارتفع إلى 180 ألفا ما بين سنتي 2021 و2023، في الوقت الذي لم يكن يتجاوز فيه هذا العدد 40 ألفا قبل هذه الفترة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية