آخر الأخبار
سفارة المغرب ببرلين تخلد ذكرى عيد العرش

سفارة المغرب ببرلين تخلد ذكرى عيد العرش

الأربعاء, 31 يوليو, 2024 - 18:02

برلين – نظمت سفارة المملكة المغربية بجمهورية ألمانيا الاتحادية، اليوم الثلاثاء ببرلين، حفل استقبال كبير بمناسبة الذكرى 25 لاعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس عرش أسلافه المنعمين.

وترأست سفيرة صاحبة الجلالة لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية، السيدة زهور العلوي، هذا الحدث البهيج، الذي التأم فيه أكثر من 300 شخص، بمقر إقامة المغرب ببرلين، حيث سلط الضوء على ثراء التراث والتقاليد المغربية.

وبهذه المناسبة، أتيحت الفرصة للضيوف البارزين لاستحضار المسار التنموي الذي سلكه المغرب، من خلال عرض متعدد اللغات يتتبع ربع قرن من التقدم والإنجازات الاجتماعية والاقتصادية التي تحققت بالمغرب في ظل الرؤية المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأعرب الضيوف، الذين يمثلون مختلف الشرائح الألمانية، مفتونين بكرم الضيافة وأصالة الاستقبال، عن تهانيهم الحارة وتمنياتهم لجلالة الملك والشعب المغربي بمستقبل مزدهر.

وأجمعوا على الاعراب عن إعجابهم بمبادرات التحديث التي قام بها المغرب خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم جلالة الملك، منوهين بالدور الطليعي والاستقرار المثالي للمملكة على الساحة الدولية، على الرغم من اضطرابات السياق الإقليمي والدولي.

وعرف هذا الاحتفال حضور كبار ممثلي الحكومة الفيدرالية وحكومات الولايات، ونواب البوندستاغ، وكبار مسؤولي الأمن، وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين في العاصمة الفيدرالية وملحقين عسكريين، وممثلي مجتمع الأعمال الألماني، بالإضافة إلى أفراد من الجالية المغربية.

اقرأ أيضا

قرار الرئيس ماكرون دعم السيادة المغربية على صحرائه “خطوة حاسمة إلى الأمام في علاقاتنا الثنائية” (ايريك سيوتي)

الأربعاء, 31 يوليو, 2024 في 18:38

أكد السيد إريك سيوتي، رئيس حزب “الجمهوريين”، اليوم الأربعاء، أن قرار الرئيس الفرنسي، السيد إيمانويل ماكرون، دعم السيادة المغربية على صحرائه، يشكل “خطوة حاسمة إلى الأمام في علاقاتنا الثنائية”.

سفارة المغرب ببرلين تخلد ذكرى عيد العرش

الأربعاء, 31 يوليو, 2024 في 18:02

نظمت سفارة المملكة المغربية بجمهورية ألمانيا الاتحادية، اليوم الثلاثاء ببرلين، حفل استقبال كبير بمناسبة الذكرى 25 لاعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس عرش أسلافه المنعمين.

الحكومة البريطانية الجديدة “عازمة على تعزيز الشراكة الاستراتيجية” التي تربطها بالمغرب (وزير)

الأربعاء, 31 يوليو, 2024 في 16:56

أكد وزير الدولة البريطاني لشؤون الدفاع، اللورد فيرنون كوكر، أن الحكومة البريطانية الجديدة “عازمة على تعزيز الشراكة الاستراتيجية” التي تربطها بالمغرب، من أجل تعزيز الرخاء المشترك وتوطيد الأمن الوطني والإقليمي والعالمي.