آخر الأخبار
سفارة المغرب بالأردن تقيم حفل استقبال بمناسبة الذكرى ال 17 لعيد العرش المجيد

سفارة المغرب بالأردن تقيم حفل استقبال بمناسبة الذكرى ال 17 لعيد العرش المجيد

الأحد, 31 يوليو, 2016 - 10:56

  عمان –  أقام سفير المغرب لدى المملكة الأردنية الهاشمية، السيد لحسن عبد الخالق، مساء يوم السبت، حفل استقبال بمناسبة الذكرى السابعة عشر لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه الميامين.

  وتميز هذا الحفل بحضور عدد من الوزراء وأعضاء مجلس الأعيان الأردني وكذا رئيس المجلس القضائي، وشخصيات أخرى مدنية وعسكرية سامية ومسؤولين أردنيين سابقين.

  وحضر أيضا هذه المناسبة عدد من السفراء وممثلي السلك الدبلوماسي ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى الأردن، إلى جانب عدد من الشخصيات المدنية وممثلي الأحزاب والغرف والنقابات والمجتمع المدني الأردني، فضلا عن شخصيات من عالم الفكر والثقافة والإعلام ومن عالم المال والأعمال.

  وقد عبرت عدد من الشخصيات التي حضرت الحفل، بهذه المناسبة، عن إعجابها بالإصلاحات والمنجزات التي تحققت في عهد جلالة الملك والتي همت مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

  وشهد الحفل كذلك حضور أعضاء السفارة المغربية وعدد من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالأردن، الذين عبروا عن اعتزازهم بهذه المناسبة والتمسوا من السفير أن ينوب عنهم في إبلاغ جلالة الملك أحر تهانئهم وآيات ولائهم وإخلاصهم وتشبثهم بالعرش العلوي المجيد.

  وكان السيد لحسن عبد الخالق، قد أشار إلى أن الاحتفال بذكرى اعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس العرش، يعد مناسبة كبيرة يستحضر فيها الشعب المغربي الانجازات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والثقافية التي تحققت في عهد جلالته في كافة الأصعدة.

  واستعرض السيد عبد الخالق، في حديث لوكالة الأنباء الأردنية بمناسبة الاحتفال بهذه الذكرى المجيدة، الانجازات التي تحققت منذ تولي جلالة الملك العرش وانعكاسها على حياة المواطن المغربي الذي يعتبر هدف العملية التنموية بأبعادها المختلفة، بالإضافة إلى مبادراته الإصلاحية الخلاقة في جعل المغرب يحتل مكانة مرموقه بين الأمم ويحظى بالاحترام على الصعيد الدولي.

  وأبرزت الوكالة العلاقات الوطيدة والمتميزة التي تربط المملكتين المغربية والأردنية الهاشمية وحرص جلالة الملك عبد الله الثاني وصاحب الجلالة الملك محمد السادس على الارتقاء بها وتوثيقها وكذا تطويرها في جميع المجالات وبما يخدم شعبي البلدين.

  وأشارت إلى أن هذه العلاقات المغربية الأردنية تميزت على مر التاريخ بالتواصل والتشاور المستمر والحرص على تطويرها والتطابق في وجهات النظر حول القضايا العربية والدولية.

  وعبر السفير، في هذا الصدد، عن اعتزاز المغرب بالعلاقات الأخوية التاريخية المتينة بين المملكتين الشقيقتين وما تشهده من تطور وتقدم في شتى المجالات، مؤكدا الحرص على تعزيز هذه العلاقات وتطويرها لأفضل المستويات بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

  وأعرب السيد عبد الخالق، من جانب آخر، عن اعتزاز المغرب بالإصلاحات والقيادة الحكيمة لجلالة الملك عبد الله الثاني، لاسيما في تعزيز مسيرة الحريات والديمقراطية وتحقيق المزيد من التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

اقرأ أيضا

مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم يتعلق بنظام الدعم الاجتماعي المباشر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 16:44

صادق مجلس الحكومة، اليوم الأربعاء، على مشروع مرسوم يتعلق بنظام الدعم الاجتماعي المباشر، قدمه الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، فوزي لقجع.

مجلس الحكومة يتتبع عرضا حول تنفيذ ميزانية 2024 والإطار العام لإعداد مشروع قانون المالية لسنة 2025 والبرمجة الميزانياتية الإجمالية لسنوات 2025-2027

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 16:19

تتبع مجلس الحكومة، اليوم الأربعاء، عرضا حول تنفيذ ميزانية 2024 والإطار العام لإعداد مشروع قانون المالية لسنة 2025 وللبرمجة الميزانياتية الإجمالية لثلاث سنوات 2025-2027، قدمته وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح.

أليستر بيرت يشيد بالرؤية “المتميزة” لجلالة الملك من أجل إفريقيا

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 15:55

أشاد وزير الدولة البريطاني السابق لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أليستير بيرت، بالرؤية “المتميزة” و”الشاملة” لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل التنمية والاندماج الاقتصادي بإفريقيا، مبرزا الانخراط الفعال للمغرب ولجلالة الملك في ضمان مستقبل مزدهر للقارة وشعبها.