ستة تلاميذ يمثلون المغرب في الأولمبياد الدولية في الرياضيات بجنوب إفريقيا

ستة تلاميذ يمثلون المغرب في الأولمبياد الدولية في الرياضيات بجنوب إفريقيا

السبت, 5 يوليو, 2014 - 13:17

الرباط – يمثل ستة تلاميذ المغرب في الدورة الخامسة والخمسين للأولمبياد الدولية في الرياضيات التي ستحتضنها مدينة ”كاب تاون” بجنوب إفريقيا بين السادس والثالث عشر من يوليوز 2014.
وأوضح بلاغ لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني يوم السبت أن الفريق المغربي، الذي سيستفيد إلى جانب فرق الدول الإفريقية المشاركة، من تدريب إعدادي من تنظيم ”المعهد الإفريقي لعلوم الرياضيات” بكاب تاون في الفترة الممتدة من 30 يونيو إلى 06 يوليوز 2014، يضم التلاميذ عادل أفقير ومحمد هيبة الله وأمين ناطق ورضى باهي السلاوي وزهير خطوري ومحمد أمين بنونة، والذين ينتمون إلى أكاديميات كل من جهات الغرب الشراردة بني حسن، ومراكش تانسيفت الحوز، وفاس بولمان، والرباط سلا زمور زعير.
وقد جرى انتقاء هؤلاء التلاميذ من بين المتميزين في مادة الرياضيات من خلال تنظيم فروض انتقائية في جميع جهات المملكة في مرحلة أولى، وعبر تنظيم ثلاثة تداريب تأطيرية على الصعيد المركزي في مرحلة ثانية، سهر على تنشيطها مفتشون وأساتذة مبرزون في مادة الرياضيات.

اقرأ أيضا

المغربي هشام زاهر يحقق إنجازا في سباق ترياثلون للمسافات الطويلة (إندورومان) الرابط بين لندن وباريس

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 18:25

بعدما كان حلما يراوده في الماضي، ها هو اليوم يصبح حقيقة. في نهاية الأسبوع المنصرم، نجح المغربي هشام زاهر في تحقيق انجاز رياضي في سباق ترياثلون للمسافات الطويلة (إندورومان) الرابط بين لندن وباريس ، والذي يعتبر من التظاهرات “الأكثر صعوبة على مستوى العالم”.

طاطا.. انطلاق عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 في ظروف جيدة

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 16:40

على غرار باقي أقاليم وعمالات المملكة، انطلقت يوم أمس الأحد على مستوى إقليم طاطا، عملية تجميع المعلومات من الأسر في إطار العملية السابعة للإحصاء العام للسكان والسكنى في ظروف جيدة.

عمالة طنجة – أصيلة: تعبئة قوية لإنجاح الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 14:32

تجري عملية تجميع المعطيات من الأسر ضمن الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 على مستوى عمالة طنجة-أصيلة في ظروف جيدة، وذلك على غرار باقي أقاليم وجهات المملكة، وسط تعبئة قوية لفرق البحث الميدانية والمشاركة الفعالة للمواطنين.