سباق “الصحراوية” تظاهرة تضامنية من أجل النهوض بالممارسة الرياضية بالأقاليم الجنوبية (رئيس جهة الداخلة وادي الذهب)

سباق “الصحراوية” تظاهرة تضامنية من أجل النهوض بالممارسة الرياضية بالأقاليم الجنوبية (رئيس جهة الداخلة وادي الذهب)

السبت, 4 فبراير, 2017 - 11:18

مبعوثة الوكالة : نادية الأحمر

    الداخلة – قال رئيس جهة الداخلة وادي الذهب، السيد الخطاط ينجا، إن التظاهرة الرياضية سباق “الصحراوية” أضحت تظاهرة تضامنية ترتقي سنة بعد سنة من أجل النهوض بالمجال الرياضي في الأقاليم الجنوبية للمملكة خاصة بمدينة الداخلة.

   وأبرز السيد ينجا، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش الدورة الثالثة للسباق التضامني النسوي ” الصحراوية” المنظم ما بين 30 يناير الماضي و 5 فبراير الجاري بمدينة الداخلة، أن هذا السباق ارتقى مع توالي الدورات ليصبح من بين التظاهرات الرياضية المهمة ذات الطابع الخيري سواء على الصعيد الوطني أو الدولي، الأمر الذي من شأنه أن يساهم في تعزيز جاذبية هذه الجهة.

   وأضاف أن هذه التظاهرة ستساهم أيضا، في النهوض بالسياحة الإيكولوجية والمستدامة بالأقاليم الجنوبية للمملكة خاصة بمدينة الداخلة، التي تتوفر على المؤهلات السياحية التي تمكنها من احتضان تظاهرات دولية كبرى من هذا القبيل.

   وبعد أن أشار إلى الدعم الذي يقدمه مجلس الجهة لهذا النوع من التظاهرات والمؤهلات الطبيعية المتنوعة التي تزخر بها المنطقة، أكد السيد ينجا أن سباق “الصحراوية” يروم تثمين الامكانات الرياضية بالإقليم بفضل سحر موقعه الجغرافي الذي يضم شواطئ جميلة تستهوي عشاق رياضة ركوب الأمواج، بالإضافة الى كثبان رملية لمحبي ممارسة الماراطون. 

   من جهة أخرى، أبرز المندوب الجهوي لوزارة السياحة بجهة الداخلة وادي الذهب، السيد ضيف الله أندور، أنه تزامنا مع تنظيم مثل هذه  التظاهرات التي تحتضنها المدينة في مختلف الأنشطة القطاعية، ارتفعت ليالي المبيت السياحية بمدينة الداخلة من 40 ألف ليلة سنة 2013 الى حوالي 100 ألف ليلة سنة 2016.

   وأضاف أن القطاع السياحي على مستوى المدينة سيتعزز بافتتاح ثلاث مؤسسات فندقية جديدة التي ستعمل على تعزيز الوجهة السياحية لهذه المنطقة، مضيفا أن نسبة الملء بالنسبة للخط الجوي الرابط بين الدار البيضاء والداخلة يفوق 80 في المائة، مما يبرز مدى جاذبية هذه الوجهة.

   وتعتبر هذه التظاهرة، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، فرصة للمشاركات لخوض غمار تجربة فريدة من نوعها ذات بعد تضامني، وذلك ضمن مجموعة من الفرق المكونة من 35 ثنائيا.

   ويتضمن السباق التضامني النسوي “الصحراوية”، المنظم بمبادرة من جمعية “خليج الداخلة لتنمية الرياضة والتنشيط الثقافي”، مجموعة من الأنواع الرياضية، من قبيل الجري، وركوب الدراجات، وركوب الزوارق، وذلك في جو تنافسي يطبعه روح التضامن والتحدي والاكتشاف.

   وتروم هذه التظاهرة، تعزيز مكانة المرأة في المبادرات والأنشطة الرياضية سواء على المستوى الوطني أو الدولي، وأيضا التعريف بجهة الداخلة وادي الذهب التي تزخر بثروات طبيعية وثقافية متنوعة.

   

 

اقرأ أيضا

الاحصاء العام للسكان والسكنى.. انطلاق المرحلة الثانية من التكوين الحضوري للمشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين بجهة الرباط -سلا – القنيطرة

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 14:58

انطلقت، اليوم الإثنين بالرباط، المرحلة الثانية من التكوين الحضوري الخاصة بتكوين المشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين المشاركين في عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 بجهة الرباط – سلا – القنيطرة.

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثالث

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:49

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام ، ليلة الأحد – الاثنين، بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثالث لمسابقة ركوب الأمواج، ضمن دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

بورصة الدار البيضاء : أداء إيجابي في تداولات الافتتاح

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:23

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين بأداء إيجابي، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” نموا بنسبة 0,38 في المائة ليستقر عند 13.824,97 نقطة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية