آخر الأخبار
زيارة جلالة الملك لواشنطن كان لها “أثر إعلامي كبير” في الساحة الدولية

زيارة جلالة الملك لواشنطن كان لها “أثر إعلامي كبير” في الساحة الدولية

السبت, 30 نوفمبر, 2013 - 14:39

لاس بالماس – كتبت اليومية الكنارية (إل ديا)، اليوم السبت، أن الزيارة التي قام بها جلالة الملك محمد السادس للولايات المتحدة الأمريكية، والتي أجرى خلالها جلالته مباحثات مع الرئيس بارك أوباما، كان لها “أثر إعلامي كبير” في الساحة الدولية.

وأبرزت الصحيفة أن الزيارة الملكية كان لها أثر إعلامي كبير في الساحة الدولية، حيث يحظى جلالته بمكانة مرموقة بالنظر لرؤيته السديدة كرجل دولة وتبصره في العديد من القضايا.

ووقفت الصحيفة أيضا عند دعم واشنطن لمخطط الحكم الذاتي في الصحراء الذي تقدم به المغرب، مضيفة أن الإدارة الأمريكية وصفت هذا المقترح “بالجدي والواقعي وذي مصداقية”.

كما استأثر دعم الرئيس الأمريكي للإصلاحات التي تقوم بها المملكة على الصعيدين السياسي والاقتصادي باهتمام الصحيفة الكنارية، التي ذكرت بأن المغرب كان أول بلد في العالم يعترف في 1777 باستقلال الولايات المتحدة الأمريكية، وهو البلد الذي تعزز معه المملكة “تحالفا استراتيجيا”، وتقيم معه علاقات صداقة وتعاون “رائعة”.

ولم يفت الصحيفة إبراز الدور الريادي لجلالة الملك في المغرب العربي وفي القارة الإفريقية، مبرزة العلاقات “الممتازة” التي تجمع المملكة مع جميع بلدان الخليج.

اقرأ أيضا

السياحة المغربية.. إطار تحفيزي وإشارات قوية للمستثمرين (وزارة)

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 15:58

أفادت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بأن المغرب وضع عدة تدابير تحفيزية جذابة للرفع من جاذبية الاستثمار في الإيواء والترفيه السياحيين، مما يوفر فرصا استثمارية لا مثيل لها.

مجلس النواب يختتم الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023-2024

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 14:45

اختتم مجلس النواب، اليوم الخميس، الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023-2024 للولاية التشريعية الحادية عشرة (2021-2026).

التغيرات المناخية.. المغرب قادر على تقديم أجوبة مبتكرة (السيدة بنعلي)

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 14:40

أكدت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، اليوم الخميس بالرباط، أن المغرب قادر على تقديم أجوبة مبتكرة في إطار الجهود العالمية لمواجهة التحديات المرتبطة بالتغيرات المناخية.