آخر الأخبار
زيارة جلالة الملك لمالي: ممثل باماكو بالأمم المتحدة ينوه بزيارة “توجت بالنجاح”

زيارة جلالة الملك لمالي: ممثل باماكو بالأمم المتحدة ينوه بزيارة “توجت بالنجاح”

الأربعاء, 26 فبراير, 2014 - 20:42

نيويورك (الأمم المتحدة) – أشاد سفير مالي لدى الأمم المتحدة، سيكو كاسي، يوم الأربعاء بنيويورك، بالزيارة التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى مالي في إطار جولة إفريقية، مؤكدا أن هذه الزيارة الملكية “توجت بالنجاح”.

وأكد كاسي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن زيارة جلالة الملك “توجت بالنجاح، والبيان المشترك تحدث عن ذلك بإسهاب”، مذكرا بتوقيع 17 اتفاقية في مجالات “حيوية” ستمكن مالي من الانطلاق على طريق التنمية.

وأوضح في هذا الصدد أنه “لا يمكن الحديث عن الأمن في غياب التنمية”، مشيرا إلى أن المغرب “أدرك جيدا هذا المعطى من خلال التركيز على رافعات التنمية”، التي ستساعد على تفعيل المخطط الاقتصادي لمالي بدون أدنى شك.

وأبرز الدبلوماسي المالي استراتيجية التعاون جنوب – جنوب التي اعتمدها المغرب، مضيفا أن هذه المقاربة تشكل دليلا على أن المملكة تريد إعطاء “دفعة قوية” للتنمية المتضامنة بين البلدان الإفريقية، التي تقوم على مبدأي التعاون والمساعدة.

وبخصوص الجهود التي تبذلها المملكة من أجل تسوية “شاملة” للأزمة بمالي، أكد كاسي أن المغرب “سيواصل الانخراط بشكل فعلي” في تسوية هذه الأزمة، والمساهمة في تنفيذ مختلف الاستراتيجيات، التي تروم جعل منطقة الساحل “ملاذا للسلام والتنمية”.

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.