آخر الأخبار
زيارة جلالة الملك للولايات المتحدة جسدت المعنى الحقيقي للتقارب بين العالمين الإسلامي والغربي (باحثة فنزويلية)

زيارة جلالة الملك للولايات المتحدة جسدت المعنى الحقيقي للتقارب بين العالمين الإسلامي والغربي (باحثة فنزويلية)

الخميس, 28 نوفمبر, 2013 - 12:16

كراكاس – أكدت الباحثة والصحافية الفنزويلية، ليسيت غونثاليث، أن زيارة جلالة الملك محمد السادس للولايات المتحدة الأمريكية اكتست أهمية بالغة على اعتبار أنها جسدت المعنى الحقيقي للتقارب بين العالمين الإسلامي والغربي.
وأضافت غونثاليث، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن زيارة صاحب الجلالة الملك محمد السادس “تحمل في طياتها معاني كثيرة سواء بالنسبة إلينا في أمريكا اللاتينية أو بالنسبة لباقي بلدان العالم”.
وأبرزت أنه يجب التأكيد على النجاح الذي حققته الزيارة الأمريكية على جميع المستويات، مشددة على أن العلاقات التجارية والاقتصادية بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية ستعرف، من دون أدنى شك، خلال المستقبل القريب تطورا ملحوظا وستتعزز بشكل أكبر خدمة لمصالح البلدين.
وبخصوص ملف الصحراء، الذي شكل أحد محاور المباحثات التي أجراها جلالة الملك مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما، ذكرت غونثاليث أن واشنطن جددت تأكيدها خلال هذه الزيارة على “جدية ومصداقية وواقعية” المقترح المغربي والقاضي بمنح الأقاليم الجنوبية حكما ذاتيا موسعا تحت السيادة المغربية.
واعتبرت الصحافية الفنزويلية، التي خبرت ردهات الأمم المتحدة خلال اشتغالها بنيويورك لنحو عقدين من الزمن كمراسلة لقناة “فينيفيسيون” الفنزويلية، أن مقترح الحكم الذاتي بالصحراء “مبادرة من شأنها المساهمة في إيجاد حل سلمي وعادل ونهائي” لطي صفحة هذا النزاع الإقليمي الذي عمر طويلا.
وأشارت الباحثة والخبيرة في التواصل والعلاقات الدولية إلى أن “خيار العنف لا يبدو أنه سيخدم مصلحة أي طرف”، لافتة الانتباه إلى أن حل مشكل الصحراء يتمثل أساسا في الجلوس إلى طاولة المفاوضات لتجاوز الخلافات.
ومن جهة أخرى، أشادت غونثاليث بالجهود “الحثيثة والرائعة” التي ما فتئ المغرب يبذلها تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل النهوض بثقافة حقوق الإنسان واحترامها، لاسيما حقوق المرأة التي تعاني من انعدام المساواة ومختلف أشكال العنف في عدد من البلدان.

اقرأ أيضا

إقليم تازة.. حريق بغاية بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.

السياحة المغربية.. إطار تحفيزي وإشارات قوية للمستثمرين (وزارة)

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 15:58

أفادت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بأن المغرب وضع عدة تدابير تحفيزية جذابة للرفع من جاذبية الاستثمار في الإيواء والترفيه السياحيين، مما يوفر فرصا استثمارية لا مثيل لها.