آخر الأخبار
زيارة جلالة الملك إلى رواندا تعكس العلاقات الممتازة بين البلدين (الرئيس كاغامي)

زيارة جلالة الملك إلى رواندا تعكس العلاقات الممتازة بين البلدين (الرئيس كاغامي)

الثلاثاء, 18 أكتوبر, 2016 - 22:51

 

كيغالي – أكد الرئيس الرواندي، السيد بول كاغامي، اليوم الثلاثاء بكيغالي، أن زيارة صاحب الجلالة الملك محمد السادس لرواندا، تعكس العلاقات الممتازة بين البلدين.

وقال الرئيس الرواندي في تصريح للصحافة، بمناسبة الزيارة الرسمية التي يقوم بها جلالة الملك لرواندا، إن “زيارة صاحب الجلالة الملك محمد السادس لرواندا تكتسي أهمية قصوى على اعتبار  أن الأمر يتعلق بأول زيارة من نوعها يقوم بها جلالته لبلدنا”.

وأضاف السيد كاغامي “نحن جد سعداء باستقبال جلالة الملك بمناسبة هذه الزيارة التي تظهر أن العلاقات بين بلدينا ما فتئت تتوسع”، معربا عن ارتياحه إزاء مستوى العلاقات بين البلدين الصديقين.

وقال إن “العلاقات بين البلدين بلغت مستوى جيدا”، مشيرا إلى أن المغرب ورواندا هما بصدد إعطاء دفعة جديدة لهذه العلاقات في العديد من المجالات.

وحل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، مرفوقا بصاحب السمو الأمير مولاي إسماعيل، مساء اليوم الثلاثاء، بكيغالي، في زيارة رسمية لرواندا، المحطة الأولى ضمن جولة ملكية ستقود جلالة الملك أيضا إلى تنزانيا وإثيوبيا.

 

 

اقرأ أيضا

الاحتفاء بالرباط بتخرج طلبة المعهد العالي للإعلام والاتصال فوج 2023-2024

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 22:44

نظم، اليوم الجمعة بمسرح محمد الخامس بالرباط، حفل الاحتفاء بتخرج طلبة المعهد العالي للإعلام والاتصال فوج 2023-2024.

الرئيس الجديد للبرلمان الأنديني يشيد بالمبادرات التضامنية الرائدة لجلالة الملك لتعزيز التعاون جنوب -جنوب

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 20:40

أعرب الرئيس الجديد للبرلمان الأنديني، غوستافو باتشيكو، عن تقديره العميق لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، واعتزازه بالمبادرات التضامنية الرائدة لجلالته الرامية إلى تعزيز التعاون جنوب جنوب ومد جسور التواصل بين البلدان الأمريكولاتينية والقارة الإفريقية والعالم العربي.

خمس إصابات جديدة بـ “كوفيد-19” (النشرة الأسبوعية)

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 17:29

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل خمس إصابات جديدة بـ”كوفيد-19″ وحالة وفاة واحدة، خلال الفترة ما بين 20 و 26 يوليوز الجاري.