زيارات جلالة الملك إلى إفريقيا تعكس حرص جلالته على رؤية القارة “تقلع في مجال التنمية” (دبلوماسي طوغولي)

زيارات جلالة الملك إلى إفريقيا تعكس حرص جلالته على رؤية القارة “تقلع في مجال التنمية” (دبلوماسي طوغولي)

الخميس, 27 فبراير, 2014 - 9:39

نيويورك (الأمم المتحدة) – قال سفير الطوغو لدى الأمم المتحدة، كودجو مينان، يوم الأربعاء بنيويورك، إن الزيارات المنتظمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى إفريقيا تعكس الحرص الثابت لجلالته على رؤية القارة “تقلع في مجال التنمية”، كما تؤكد على ارتباط المغرب بإفريقيا قاطبة.

وأبرز السيد مينان، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن “الحضور المنتظم لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في إفريقيا يعد إشارة إلى ارتباط المغرب بإفريقيا قاطبة، كما يدل تماما على رغبة جلالة الملك في رؤية القارة تقلع تنمويا”.
وبعد أن أبرز العلاقات “العريقة” التي تجمع بين المغرب والطوغو وكذا الروابط “المتميزة جدا” القائمة بين زعيمي البلدين، أوضح الدبلوماسي الطوغولي أن المملكة تتوفر على مؤهلات قوية لا يمكن إنكارها، “والتي يمكن أن تفيد البلدان الإفريقية الأخرى”، مضيفا أن المملكة كانت دائما إلى جانب دول القارة من أجل تعزيز التعاون في جميع المجالات.
ونوه السيد مينان، الذي تطرق أيضا إلى الجهود الكبيرة التي يبذلها المغرب للحفاظ على الاستقرار والسلام في إفريقيا، بالمبادرات الهامة التي قامت بها المملكة خلال رئاستها لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة سنة 2012.
وأبرز أن هذه الجهود تعكس الاهتمام الكبير الذي توليه دائما المملكة لقضايا السلام والأمن في إفريقيا، ولا سيما في منطقة الساحل .
وذكر في هذا الصدد بالخطوات والتدابير التي اتخذتها المملكة المغربية في مجال مكافحة الإرهاب وتنمية منطقة الساحل والصحراء.
من جهة أخرى، أبرز الدبلوماسي الطوغولي أن المملكة كانت في الأصل وراء وضع استراتيجية من أجل منطقة الساحل تحت رعاية الأمم المتحدة.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.