زلزال.. تسخير تجهيزات طبية مهمة في تارودانت لمساعدة المتضررين

زلزال.. تسخير تجهيزات طبية مهمة في تارودانت لمساعدة المتضررين

السبت, 9 سبتمبر, 2023 - 15:36

تارودانت – تم تسخير تجهيزات طبية مهمة في تارودانت، أحد الأقاليم المتضررة من زلزال أمس الجمعة، وذلك بهدف إسعاف المصابين وتقديم المساعدة للسكان المتضررين، حسب ما تمت معاينته بعين المكان.

وقال مدير المركز الاستشفائي المختار السوسي، عبد الفتاح محب، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه البنية الصحية استقبلت إلى غاية الحادية عشرة من صباح اليوم السبت حوالي 200 من الحالات التي تعاني بالخصوص من كسور وجروح، مشيرا إلى أن كافة الأطر الطبية وشبه الطبية تمت تعبئتها لتقديم المساعدة لضحايا هذا الزلزال.

وأوضح محب أنه تم نقل الحالات الحرجة التي تستدعي تدخلا جراحيا إلى المركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني في أكادير، مضيفا أنه، وبالتنسيق مع المندوبية الإقليمية والمديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بسوس ماسة، تتم تعبئة جميع الموارد البشرية واللوجستية اللازمة.

وأبرز بهذه المناسبة المساهمة القوية للمجتمع المدني والهلال الأحمر المغربي في جهود الإغاثة.

وفي إطار بادرة تضامن نموذجية، قدم العديد من الفاعلين في المجتمع المدني والمتطوعين الشباب دعمهم للوقاية المدنية والفرق الطبية والسلطات لمساعدة المصابين والمتضررين.

وخلفت الهزة الأرضية، التي استشعرها سكان العديد من مدن المملكة، وبلغت قوتها 7 درجات على سلم ريشتر، 820 وفاة و672 إصابة، من بينها 205 إصابات خطيرة، وذلك حسب حصيلة محينة لوزارة الداخلية إلى حدود الساعة العاشرة من صباح اليوم السبت

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.

الداخلة تعيش على إيقاع الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:11

انطلقت مساء أمس الجمعة بالداخلة، فعاليات الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة لذكرى عيد العرش المجيد.