آخر الأخبار
زراعة القنب الهندي .. العفو الملكي يكتسي بعدا إنسانيا عميقا (مسؤول)

زراعة القنب الهندي .. العفو الملكي يكتسي بعدا إنسانيا عميقا (مسؤول)

الأربعاء, 21 أغسطس, 2024 - 21:47

    تاونات – أكد المدير الإقليمي للوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي بإقليم تاونات، إحسان صدقي، اليوم الأربعاء، أن العفو الذي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بإسباغه على أشخاص مدانين أو متابعين أو مبحوث عنهم في قضايا تتعلق بزراعة القنب الهندي، يكتسي بعدا إنسانيا عميقا.

وقال السيد صدقي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه المبادرة متعددة الأبعاد هي “التفاتة إنسانية بالأساس” أكثر من كونها مبادرة اجتماعية واقتصادية.

وأضاف أنه لمس لدى الفلاحين المشتغلين في قطاع القنب الهندي بإقليم تاونات فرحة عارمة بهذه الالتفاتة المولوية السامية، مشيرا إلى أن مجموعة من رؤساء التعاونيات توافدوا على المديرية للاستفسار وطلب الانخراط، خاصة من لم يتمكنوا من الانخراط خلال الموسمين الماضيين بسبب ارتكابهم جنحا تتعلق باشتغالهم في القنب الهندي دون ترخيص.

وتابع قائلا: “بطبيعة الحال كان هؤلاء الأشخاص موضوع متابعات ثم جاءت المبادرة الملكية السامية بالعفو على مجموع هؤلاء المزارعين الذين كانوا يشتغلون في القنب الهندي غير المرخص”، والتي خلفت ارتياحا بالغا في صفوف الفلاحين وأسرهم.

وكان جلالة الملك، نصره الله، قد تفضل، بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب لهذه السنة، بإسباغ عفوه المولوي على 4831 شخصا المدانين أو المتابعين أو المبحوث عنهم في قضايا متعلقة بزراعة القنب الهندي المتوفرين على الشروط المطلوبة للاستفادة من العفو.

اقرأ أيضا

القاهرة.. انطلاق أعمال الاجتماع الثاني للوزراء العرب المعنيين بشؤون الحد من مخاطر الكوارث بمشاركة المغرب

الأربعاء, 21 أغسطس, 2024 في 16:56

انطلقت، اليوم الأربعاء بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة ، أعمال الاجتماع الثاني للوزراء العرب المعنيين بشؤون الحد من مخاطر الكوارث، وذلك بمشاركة المغرب .

الرئاسيات الأمريكية.. أوباما يعرب عن دعمه القوي لهاريس، وترامب يواصل حملته في ولاية ميشيغان الحاسمة

الأربعاء, 21 أغسطس, 2024 في 10:54

أعرب الرئيس السابق للولايات المتحدة، باراك أوباما، في اليوم الثاني من المؤتمر الوطني الديمقراطي، عن دعمه القوي للمرشحة الرئاسية الديمقراطية كامالا هاريس، بينما يخوض منافسها الجمهوري، دونالد ترامب، حملته الانتخابية في ولاية ميشيغان الحاسمة.

المغرب، البلد الإفريقي والعربي الوحيد الذي وقع على إعلان احترام الديمقراطية في فنزويلا (الصحافة الأمريكية اللاتينية)

الأربعاء, 21 أغسطس, 2024 في 10:41

كان المغرب البلد الإفريقي والعربي الوحيد الذي وقّع على (إعلان سانت دومينغ) بشأن فنزويلا، إلى جانب حوالي عشرين دولة أخرى، والذي يطالب النظام الفنزويلي باحترام نتائج الانتخابات الرئاسية التي جرت في 28 يوليوز المنصرم.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية