ريادة الأعمال النسائية .. الرسالة الملكية السامية الموجهة للقمة العالمية لريادة الأعمال، خارطة طريق لسد العجز في العالم العربي (مدير قنوات مجموعة إم بي سي)

ريادة الأعمال النسائية .. الرسالة الملكية السامية الموجهة للقمة العالمية لريادة الأعمال، خارطة طريق لسد العجز في العالم العربي (مدير قنوات مجموعة إم بي سي)

الجمعة, 21 نوفمبر, 2014 - 23:12

مراكش

قال مدير قنوات مجموعة (إم بي سي) علي جابر، اليوم الجمعة، إن الرسالة السامية التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى القمة العالمية لريادة الأعمال في مراكش، تعتبر خارطة طريق واضحة للعالم العربي لسد العجز الملاحظ في مجال ريادة الأعمال النسائية.

وأبرز السيد جابر، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش القمة العالمية لريادة الأعمال التي انعقدت بمراكش، أن “رسالة جلالة الملك سلطت الضوء على مكامن الضعف التي لدينا، نحن العرب، والتي نسعى للتغلب عليها خاصة في مجال تمكين النساء”.

وأوضح أن النساء في العالم العربي “لا يزال لديهن طريق عليهن سلكه” على درب التمكين، مشيرا إلى أنه “من واجبنا، كلنا، المساهمة في هذا الجهد لأفضل مشاركة للمرأة في التنمية”.

من جهة أخرى، أشاد السيد جابر بالمكانة التي تحتلها المرأة العربية في مجال الإعلام والصحافة، مشيرا إلى أن الصناعات الأخرى ينبغي أن تحذو حذو هذا القطاع بمنح المرأة دورا أكثر أهمية.

وأضاف أنه حان الوقت للعمل معا، وخاصة في العالم العربي، لخلق مناخ ملائم لريادة الأعمال والتنمية.

وقد التأم ما لا يقل عن ثلاثة آلاف من رجال ونساء الأعمال ورؤساء دول وكبار المسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال الشباب من مختلف أنحاء العالم في مراكش، في إطار الدورة الخامسة للقمة العالمية لريادة الأعمال، التي تعتبر حدثا عالميا كبيرا للمقاولات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال المبتكرة والتي عقدت لأول مرة في بلد عربي وإفريقي.

وتعكس هذه التظاهرة، التي نظمت تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تحت شعار “تسخير قوة التكنولوجيا لتعزيز الابتكار وريادة الأعمال” بمراكش، الدور الفعال الذي تضطلع به المملكة في مجال التنمية الشاملة للقارة الإفريقية، وريادتها في دعم المقاولات واندماج الشباب والنساء في التنمية البشرية.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.