“روح البودو.. تاريخ فنون الحرب في اليابان” عنوان معرض بحديقة الأوداية إلى غاية 30 أكتوبر الجاري

“روح البودو.. تاريخ فنون الحرب في اليابان” عنوان معرض بحديقة الأوداية إلى غاية 30 أكتوبر الجاري

الجمعة, 10 أكتوبر, 2014 - 13:02

الرباط – افتتح مساء يوم الخميس بقاعة العروض بحديقة الأوداية بالرباط، معرض فني يحمل عنوان “روح البودو، تاريخ فنون الحرب في اليابان” ضم شقا تقليديا عرضت به أدوات حربية تاريخية، وشقا آخر عرضت به أدوات حديثة لفنون الدفاع عن النفس، من تنظيم السفارة اليابانبة ومؤسسة اليابان للتبادل الثقافي بتعاون مع وزارة الثقافة.

وتتمثل هذه الأدوات المعروضة الى غاية 30 أكتوبر الجاري في سيوف المبارزة القاطعة وحاضناتها ومختلف أنواع الخوذات الواقية للرأس والرماح والدروع الواقية المؤلفة من صفائح معدنية ونوع من الثوب الخشن، فضلا عن معدات التدريب في فنون الحرب للنساء والرجال.

وستمكن هذه التظاهرة الجمهور المغربي من التعرف على التطور الذي شهدته تقنيات قتال الساموراي على امتداد قرون، والتحول من الحرب وما يستتبعها من مآسي إلى رياضة تسعى إلى تهذيب النفس وتقوية الجسد في ذات الآن.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.