آخر الأخبار
رهان كبير وراء تنصيب المجلس الأعلى لمؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة (الكاتب العام للمجلس الأوروبي للعلماء المغاربة)

رهان كبير وراء تنصيب المجلس الأعلى لمؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة (الكاتب العام للمجلس الأوروبي للعلماء المغاربة)

الخميس, 16 يونيو, 2016 - 11:31

بروكسل- أكد خالد حاجي الكاتب العام للمجلس الأوروبي للعلماء المغاربة أن هناك رهان كبير من وراء تنصيب المجلس الأعلى لمؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة.

وأوضح في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، اليوم الخميس، أن الصلاحيات التي أوكلت لهذا المجلس ستساهم لا محالة في مد العلماء الأفارقة بوسائل التواصل مع نظرائهم المغاربة ” من أجل تأطير ملائم للمسلمين الأفارقة في بحثهم عن تجارب روحية غنية في عالم مضطرب حيث تسود ثقافة اللا معنى، والتطرف الديني، وأزمة الهوية، والاستعداد للقتل أو الموت باسم المثل الدينية وغيرها “.
وأبرز خالد حاجي أن ” المشروعية التي تتمتع بها مؤسسة إمارة المؤمنين لدى غالبية الشعوب الإفريقية، وكذا تجربة المغرب في مجال تدبير الشأن الديني والاعتدال الذي يميز نموذجه في هذا المجال، يشكل مكسبا كبيرا لإنجاح هذا المجلس “.
وأضاف أن المجلس الأعلى لمؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة يشكل ” رافعة للتنمية والاستقرار في القارة الإفريقية ” من خلال مساهمته في الحفاظ على الاستقرار الروحي للشعوب الإفريقية.
وتعد مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة، التي ترأس أمير المؤمنين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أول أمس الثلاثاء بجامع القرويين بفاس، حفل تنصيب أعضاء مجلسها الأعلى، هيئة تروم توحيد وتنسيق جهود العلماء المسلمين بالمغرب وباقي الدول الإفريقية، وذلك من أجل التعريف بقيم الإسلام السمحة وإشاعتها وتعزيزها.

اقرأ أيضا

مجلس الوزراء السعودي يوافق على مذكرة تفاهم بين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية وصندوق الإيداع والتدبير

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 17:38

وافق مجلس الوزراء السعودي في جلسة ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الثلاثاء في جدة، على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التأمين الاجتماعي بين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية وصندوق الإيداع والتدبير بالمغرب.

كأس العرش للغولف 2024 .. انطلاق منافسات الدورة التاسعة عشرة بالرباط

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 12:38

انطلقت، صباح اليوم الثلاثاء بمسالك النادي الملكي للغولف دار السلام بالرباط، منافسات الدورة التاسعة عشرة لكأس العرش للغولف للموسم الرياضي 2024، التي تستمر إلى غاية 27 يوليوز الجاري.

المملكة المتحدة.. حضور قوي للمغرب في معرض فارنبورو للطيران

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 11:27

يبصم المغرب على حضور قوي في معرض فارنبورو الدولي للطيران، الذي يقام بجنوب غرب لندن من 22 إلى 26 يوليوز الجاري، بهدف إبراز المؤهلات التي يزخر بها المغرب من حيث فرص الاستثمار وتوفير الموارد في قطاع الطيران.‏