آخر الأخبار
رمضان.. اجتماع بورزازات حول تموين الأسواق ومراقبة الأسعار

رمضان.. اجتماع بورزازات حول تموين الأسواق ومراقبة الأسعار

السبت, 10 فبراير, 2024 - 13:28

ورزازات- انعقد، أمس الجمعة بمقر عمالة إقليم ورزازات، اجتماع عمل حول وضعية تموين الأسواق استعدادا لشهر رمضان المبارك ومراقبة جودة وأسعار المواد الغذائية.

وبهذه المناسبة، دعا عامل الإقليم، عبد الله جهيد، خلال ترؤسه لهذا الاجتماع، كافة المتدخلين إلى تعزيز مراقبة الأسواق ومحاربة جميع أشكال المضاربة والممارسات غير القانونية التي من شأنها أن تعيق السير العادي للأسواق وتضر بصحة المواطنين وسلامتهم.

وأكد السيد جهيد أنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات الاستباقية لضمان توفر المواد الغذائية بكميات كافية وبأسعار معقولة في جميع الأسواق ونقاط البيع، مشددا على أهمية الحفاظ على القدرة الشرائية للمستهلك وصحته وسلامته، خاصة من خلال عملية مراقبة الأسعار والجودة.

كما دعا عامل الإقليم، من جهة أخرى، اللجان المختلطة لمراقبة جودة وأسعار المواد الغذائية إلى مضاعفة الزيارات إلى الأسواق ومختلف نقاط البيع لحماية المستهلك وضمان الالتزام بأسعار المواد المدعومة.

وجاء هذا الاجتماع، الذي شارك فيه الكاتب العام لعمالة الإقليم وممثلو المصالح الخارجية والقطاعات المعنية، عقب اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة لليقظة وتتبع تموين الأسواق والأسعار استعدادا لحلول شهر رمضان المبارك، والذي عقد أمس الجمعة بالرباط، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية.

وتم خلال اجتماع اللجنة الوزراية توجيه التعليمات لجميع المتدخلين، وعلى رأسهم الولاة والعمال، من أجل العمل والحرص على مواصلة وتعزيز إجراءات التنسيق واليقظة وتعبئة كافة السلطات والإدارات والهيئات المعنية واتخاذ ما يلزم من تدابير بهدف التموين الكافي والمنتظم للأسواق بمختلف عمالات وأقاليم المملكة، ورصد أي اختلال محتمل في التموين وفي مسالك التوزيع ومواجهته بالنجاعة والسرعة المطلوبتين.

اقرأ أيضا

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.

السيد بوريطة يجري محادثة هاتفية مع نظيرته الأرجنتينية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 17:44

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة، أمس الثلاثاء، محادثة هاتفية مع وزيرة الشؤون الخارجية والتجارة الدولية والأديان الأرجنتينية، السيدة ديانا إلينا موندينو.