آخر الأخبار
رفض البرلمان الأوربي لتعديل في التقرير السنوي حول حقوق الإنسان انتصار جديد للمغرب (عبد الرحيم عتمون)

رفض البرلمان الأوربي لتعديل في التقرير السنوي حول حقوق الإنسان انتصار جديد للمغرب (عبد الرحيم عتمون)

الخميس, 12 ديسمبر, 2013 - 14:41

الرباط – أكد السيد عبد الرحيم عتمون رئيس اللجنة البرلمانية المختلطة بين المغرب والاتحاد الأوربي أن رفض البرلمان الأوربي لتعديل في التقرير السنوي للاتحاد الأوربي حول حقوق الإنسان والديمقراطية في العالم سنة 2012 يشكل انتصارا جديدا للمغرب.واعتبر السيد عتمون في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن”هذا الرفض جاء لينضاف إلى عدة انتصارات حققتها المملكة على مستوى الهيئات الأوربية (تقرير تانوك،تقرير الجوار واتفاقية الصيد البحري)والتي كانت جميعها في مصلحة المغرب.
وأوضح أنه تم إدخال تعديل على نفس التقرير يطالب باحترام حقوق الإنسان في مخيمات تندوف فوق التراب الجزائري،والتي تخضع لهيمنة مليشيات انفصاليي “البوليساريو”،مشيرا إلى أنه  تم حذف الجملة التي تحدثت عن ” آلية دولية لمراقبة حقوق الإنسان بالصحراء”.
وأضاف في هذا السياق أن الأمر يتعلق ب”انتصار كبير للمغرب على خصوم وحدته الترابية”.

اقرأ أيضا

المغرب/الاتحاد الأوروبي .. التوقيع بالرباط على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 21:40

تم، اليوم الأربعاء بالرباط، التوقيع بين المغرب والاتحاد الأوروبي على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل بغلاف مالي يبلغ 490 مليون درهم.

تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين محور يوم دراسي بالرباط

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 18:38

شكل “تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين: جدلية التعميم والتجويد” موضوع يوم دراسي نظمته وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الأربعاء بالرباط.

كرة القدم الشاطئية.. المغرب يتأهل لكأس إفريقيا للأمم 2024 بمصر

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 17:23

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن تأهل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الشاطئية بشكل مباشر إلى كأس إفريقيا للأمم، التي ستجري خلال الصيف الحالي بمصر، بعد انسحاب نظيره الأنغولي من التصفيات المؤهلة لهذه المنافسات.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية