آخر الأخبار
ربح رهان التنافسية رهين بإعادة تموقع الفضاء المتوسطي (مزوار)

ربح رهان التنافسية رهين بإعادة تموقع الفضاء المتوسطي (مزوار)

الجمعة, 6 ديسمبر, 2013 - 17:26

باريس- أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد صلاح الدين مزوار، مساء  الخميس بباريس، أنه أمام التحول الصناعي الكبير وإعادة تشكيل خارطة الاقتصاد العالمي، بات الفضاء المتوسطي بحاجة إلى إعادة التموقع من أجل ربح رهان التنافسية .ودعا السيد مزوار، خلال منتدى نظمه معهد التوقعات الاقتصادية للعالم المتوسطي حول “الرهانات وآفاق التوطين المشترك في المتوسط”، إلى تسريع دينامية الاندماج في هذه المنطقة لخلق القيم بشكل مشترك.

واعتبر أن شراكات أكثر اتساعا وانفتاحا تشكل “تحدي الغد”، مبرزا دور التوطين المشترك في خلق الثروات.

وقال إن “التوطين المشترك يعتبر أحد عناصر التنمية المشتركة”، مؤكدا ” أنه لا يمكن إحلال السلام واستتباب الأمن بدون تنمية” .

وأشار السيد مزوار ، من جهة أخرى، إلى أنه يجب النظر إلى إفريقيا على أنها فرصة ، داعيا إلى تشجيع الاستثمار في هذه المنطقة.

وشدد بالقول على ان “إفريقيا لا تحتاج إلى المساعدة بقدر ما تحتاج إلى الاستثمارات “.

اقرأ أيضا

الرباط .. بحث سبل تعزيز التعاون المغربي اللبناني في مجال النقل

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 21:23

شكل تعزيز التعاون بين المغرب ولبنان في مجال النقل محور المباحثات التي جرت، اليوم الخميس بالرباط، بين وزير النقل واللوجيستيك محمد عبد الجليل، ووزير الأشغال العامة والنقل اللبناني علي حمية.

أولمبياد باريس 2024/منافسات كرة القدم .. نطمح إلى التوقيع على مشاركة جيدة (طارق السكيتيوي)

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 20:33

أكد مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، طارق السكتيوي، اليوم الخميس بسلا، أن هدف فريقه هو تقديم مشاركة جيدة في الألعاب الأولمبية بباريس، وتجاوز الدور الأول من هذه المسابقة.

طارق السكتيوي يوجه الدعوة لـ 22 لاعبا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بباريس

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 19:10

وجه مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، طارق السكتيوي، الدعوة لـ 22 لاعبا، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، التي ستجرى بالعاصمة الفرنسية باريس في الفترة الممتدة ما بين 26 يوليوز و11 غشت 2024.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية