رئيس مهرجان براغ للكتاب يبدأ اليوم زيارة للمغرب

رئيس مهرجان براغ للكتاب يبدأ اليوم زيارة للمغرب

الإثنين, 7 أبريل, 2014 - 11:22

براغ- يبدأ رئيس مهرجان براغ للكتاب ميشال مارش ، يوم الاثنين، زيارة للمغرب تدوم عشرة أيام ، وذلك في إطار الاستعداد لتظاهرة ثقافية ستجمع كتابا وفنانين من التشيك والمغرب ، بمدينة براغ في شهر أكتوبر المقبل .

وذكر مصدر دبلوماسي من العاصمة التشيكية ، أن هذه التظاهرة التي سيتم خلالها استضافة فنانين وكتاب مغاربة ، تندرج في إطار تقوية العلاقات الثقافية بين جمهورية التشيك والمملكة المغربية .

وسيجري السيد مارش خلال زيارته للمغرب لقاءات مع مسؤولين من وزارة الثقافة ، واتحاد كتاب المغرب ، علاوة على كتاب وفنانين مغاربة سيشاركون في هذه التظاهرة الثقافية ، التي ستنظم بتعاون مع سفارة المغرب ببراغ .

وللإشارة ، فإن العلاقات الثقافية التشيكية المغربية شهدت خلال السنوات الأخيرة ، تطورا ملحوظا تجسد في المبادلات الثقافية المنتظمة بين البلدين .

وفي المجال السياحي ، تجلب وجهة المغرب سياحا من هذا البلد ، حيث بلغ عدد السياح التشيكيين الذين زاروا المغرب سنة 2013 ، ما مجموعه 21 ألف سائح ( زائد 75 بالمائة مقارنة مع سنة 2012 ) .

وقد يزداد عدد السياح التشيك الذي يختارون وجهة المغرب خلال السنوات المقبلة ، بالنظر لكون 46 بالمائة من سكان التشيك ، البالغ عددهم 10,5 مليون نسمة ، يقضون عطلهم بالخارج .

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغاية بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.