آخر الأخبار
رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية البلغارية المغربية: المغرب نموذج يحتذى بالنسبة للدول الإفريقية

رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية البلغارية المغربية: المغرب نموذج يحتذى بالنسبة للدول الإفريقية

الثلاثاء, 8 أبريل, 2014 - 15:50

الرباط – أكد رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية البلغارية المغربية السيد حسين هافازوف، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب بين 6 و9 أبريل الجاري، يوم الثلاثاء بالرباط، أن المغرب، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، يعتبر نموذجا يحتذى بالنسبة للدول الإفريقية. 

وقال السيد هافازوف، في تصريح للصحافة عقب لقائه برئيس المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية السيد خليهن ولد الرشيد، إن “المغرب يتبنى سياسة متوازنة وعادلة في عالم يتسم بالدينامية والتحولات”، مضيفا أن بإمكان المغرب أن يكون “جسرا وبوابة للقارة الإفريقية (…) كما يمكن لبلغاريا أن تكون بوابة لأوروبا وخاصة أوروبا الشرقية”.
وأضاف أن المباحثات تناولت، خلال هذا اللقاء، قضية الصحراء، مؤكدا أن بلغاريا تدعم موقف الاتحاد الأوروبي تجاه هذه القضية.
وقال “ندعم كل مبادرة تتماشى مع المعايير الدولية وتشجع استقرار المنطقة”، مشيدا بالعلاقات الدبلوماسية والسياسية القائمة بين المغرب وبلغاريا اللذين يتقاسمان القيم الديمقراطية الكونية.
كما نوه رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية البلغارية المغربية، خلال هذا اللقاء الذي حضرته سفيرة بلغاريا بالمغرب السيدة بوريانا سيمينوف، ابدينامية التنمية الاقتصادية والسياسية والثقافية التي تعرفها المملكة.

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.