آخر الأخبار
رئيس مجموعة البنك الدولي يثني على التقدم “الاستثنائي” الذي حققه المغرب تحت قيادة جلالة الملك

رئيس مجموعة البنك الدولي يثني على التقدم “الاستثنائي” الذي حققه المغرب تحت قيادة جلالة الملك

الإثنين, 29 يوليو, 2024 - 14:54

واشنطن –  أشاد رئيس مجموعة البنك الدولي، أجاي بانغا، بالتقدم السوسيو-اقتصادي “الاستثنائي” الذي أحرزه المغرب تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مبرزا أن من شأن النموذج الجديد للتنمية أن يساهم في توطيد هذه الإنجازات.

وفي رسالة بمناسبة الذكرى الـ25 لاعتلاء جلالة الملك عرش أسلافه المنعمين، أكد السيد بانغا أن المغرب أطلق، تحت قيادة جلالة الملك، سلسلة من الأوراش الكبرى التي مكنت، على الخصوص، من تقليص معدل الفقر بشكل ملحوظ، وتسريع معدل الكهربة، وزيادة معدل أمد الحياة.

كما نوه رئيس المؤسسة المالية الدولية، ومقرها واشنطن، بقيادة جلالة الملك والتزامه بالارتقاء بمستوى عيش المواطنين، مشيرا إلى أن من شأن النموذج التنموي الجديد الذي أطلقه جلالة الملك الإسهام في تحفيز دينامية إحداث الوظائف وتعزيز شمولية المجتمع المغربي.

وأبرز، كذلك، القدرة على الصمود والقوة التي أبان عنها الشعب المغربي في مواجهة جائحة كوفيد-19 وزلزال الحوز، مسجلا أن هذه العبر المستخلصة تشكل مصدر إلهام.

من جانب آخر، أشاد رئيس مجموعة البنك الدولي بالشراكة المتينة التي تربط المؤسسة المالية الدولية بالمغرب، مذكرا بأن الجانبين احتفلا بالذكرى الـ65 لإرساء علاقات تعاونهما، خلال الاجتماعات السنوية للبنك وصندوق النقد الدولي، التي استضافتها المملكة في أكتوبر الماضي بمراكش.

وبهذه المناسبة، أعرب عن التزام البنك الدولي بمواكبة المغرب، خلال “المرحلة المقبلة” من المسيرة التنموية التي تم إطلاقها، تماشيا مع الرؤية الاستشرافية لجلالة الملك.

اقرأ أيضا

الاحصاء العام للسكان والسكنى.. انطلاق المرحلة الثانية من التكوين الحضوري للمشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين بجهة الرباط -سلا – القنيطرة

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 14:58

انطلقت، اليوم الإثنين بالرباط، المرحلة الثانية من التكوين الحضوري الخاصة بتكوين المشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين المشاركين في عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 بجهة الرباط – سلا – القنيطرة.

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثالث

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:49

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام ، ليلة الأحد – الاثنين، بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثالث لمسابقة ركوب الأمواج، ضمن دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

بورصة الدار البيضاء : أداء إيجابي في تداولات الافتتاح

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:23

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين بأداء إيجابي، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” نموا بنسبة 0,38 في المائة ليستقر عند 13.824,97 نقطة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية