رئيس مجلس حقوق الإنسان يشيد بمضامين الرسالة الملكية إلى المشاركين في المنتدى العالمي لحقوق الإنسان بمراكش

رئيس مجلس حقوق الإنسان يشيد بمضامين الرسالة الملكية إلى المشاركين في المنتدى العالمي لحقوق الإنسان بمراكش

الجمعة, 28 نوفمبر, 2014 - 9:47

مراكش- أشاد رئيس مجلس حقوق الإنسان التابع للامم المتحدة السيد ندونغ إيلا بودلير، بمضامين الرسالة التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى المشاركين في الدورة الثانية للمنتدى العالمي لحقوق الإنسان، التي افتتحت أشغالها مساء اليوم الخميس بمراكش.

وقال السيد بودلير في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش أشغال الجلسة الافتتاحية للمنتدى، إن الرسالة الملكية أتت في الوقت المناسب لرسم خارطة طريق للمضي قدما نحو تعزيز وحماية حقوق الإنسان.

وتوقف رئيس مجلس حقوق الإنسان بالخصوص عند تأكيد جلالة الملك على المكانة التي ينبغي أن تحتلها إفريقيا ضمن الهندسة الدولية لحقوق الإنسان، والاضطلاع بدورها كاملا في المجالات ذات الصلة،معربا عن “فخره” باستضافة المغرب، البلد الإفريقي، لهذا الحدث الحقوقي الكبير، مبرزا الدور الريادي الذي تضطلع به المملكة المغربية بقيادة جلالة الملك في مجال إرساء قيم حقوق الإنسان.

 

اقرأ أيضا

الجمعية العامة للأمم المتحدة.. اتفاق بشأن الإعفاء من التأشيرة بين المغرب وكازاخستان

الجمعة, 27 سبتمبر, 2024 في 8:15

وقع المغرب وكازاخستان، يوم الخميس في نيويورك، اتفاقية للإعفاء من التأشيرة.

رئيس الوزراء الفلسطيني يشيد بالجهود المتواصلة لجلالة الملك لصالح القضية الفلسطينية

الخميس, 26 سبتمبر, 2024 في 23:57

أعرب رئيس الوزراء، وزير الشؤون الخارجية لدولة فلسطين، محمد مصطفى، اليوم الخميس بنيويورك، عن شكره وامتنانه لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، على جهوده المتواصلة من أجل الشعب الفلسطيني.

المغرب يقود سياسة صناعية وطاقية طلائعية (المدير التنفيذي لـ “نكسانس”)

الخميس, 26 سبتمبر, 2024 في 23:38

أكد المدير التنفيذي لشركة “نكسانس”، كريستوفر غيرين، اليوم الخميس بالرباط، أن المغرب يضطلع بدور محوري في الكهربة المستدامة للقارة الإفريقية ويتموقع كقاطرة ورائد لسياسة صناعية وطاقية طلائعية.