آخر الأخبار
رئيس مجلس النواب يستقبل الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات بفرنسا

رئيس مجلس النواب يستقبل الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات بفرنسا

الأربعاء, 26 يونيو, 2024 - 18:07

الرباط – استقبل رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، اليوم الأربعاء بمقر المجلس بالرباط، الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات بفرنسا، بيار موسكوفيسي.

وذكر بلاغ لمجلس النواب أن رئيس المجلس قدم خلال لقائه بالمسؤول الفرنسي لمحة عن الإصلاحات المؤسساتية التي عرفها المغرب وكذا الأوراش التنموية المنجزة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، واستعرض التجربة البرلمانية المغربية في ظل دستور سنة 2011.

وفي هذا السياق، يضيف البلاغ، أبرز السيد الطالبي العلمي الاختصاصات التي أصبح يضطلع بها البرلمان، خاصة ما يتعلق بتقييم السياسات العمومية، وعلاقات البرلمان مع باقي المؤسسات الدستورية، ومبدأ الفصل بين السلط.

وشكل لقاء رئيس مجلس النواب مع الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات بفرنسا فرصة أيضا، وفق البلاغ، لتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ويقوم السيد موسكوفيسي حاليا بزيارة عمل للمملكة شارك خلالها في اجتماع أعضاء منتدى الأجهزة العليا للرقابة المالية ذات الاختصاصات القضائية الذي نظمه المجلس الأعلى للحسابات أمس الثلاثاء بالدار البيضاء.

اقرأ أيضا

المهندس دعامة أساسية في بلورة الاستراتيجيات الوطنية وتحقيق التنمية المستدامة (السيد أخنوش)

السبت, 29 يونيو, 2024 في 21:52

أكد رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش، اليوم السبت بطنجة، أن المهندس يعتبر دعامة أساسية في بلورة الاستراتيجيات الوطنية التنموية وتحقيق التقدم والتنمية المستدامة.

إقليم طاطا.. إطلاق مشاريع للتزود بالماء الشروب وتعزيز العرض الصحي والنهوض بالسياحة

الجمعة, 28 يونيو, 2024 في 23:58

تم، اليوم الجمعة بإقليم طاطا، إطلاق مشاريع للتزود بالماء الشروب وتعزيز العرض الصحي والنهوض بالسياحة، وذلك في إطار زيارة لرئيس الحكومة عزيز أخنوش، على رأس وفد حكومي مهم.

“كرانس مونتانا”.. المغرب يعد نموذجا للالتزام باستراتيجية مستدامة في مجال الطاقة وبالتعاون الإفريقي (السيدة بنخضرة)

الجمعة, 28 يونيو, 2024 في 22:54

قالت المديرة العامة للمكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن، أمينة بنخضرة، اليوم الجمعة ببروكسيل، إن المغرب يعد نموذجا من حيث التزامه باستراتيجية مستدامة في مجال الطاقة وبالتعاون الإفريقي.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية