آخر الأخبار
رئيس مجلس النواب يجري مباحثات بالرباط مع رئيس المجلس الوطني الانتقالي بغينيا

رئيس مجلس النواب يجري مباحثات بالرباط مع رئيس المجلس الوطني الانتقالي بغينيا

الإثنين, 16 أكتوبر, 2023 - 22:49

الرباط – أجرى رئيس مجلس النواب راشيد الطالبي العلمي، اليوم الإثنين بمقر المجلس، مباحثات مع رئيس المجلس الوطني الانتقالي بجمهورية غينيا دانسا كوروما، والوفد المرافق له، همّت دور المؤسستين التشريعيتين في تعزيز الحوار والتواصل الفعال والتنسيق البرلماني الثنائي والمتعدد، والانفتاح على التجارب المختلفة وتبادل الخبرات.

وذكر بلاغ لمجلس النواب، أن المباحثات شكلت مناسبة للطرفين لعرض التجربة البرلمانية بالبلدين وخصوصيتها، كما ركزت على الإشادة بالعلاقات الثنائية الجيدة، وبسياسة المملكة المغربية تجاه القارة الأفريقية وبلدانها، وذلك تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأفاد البلاغ بأن السيد كوروما، الذي يوجد في زيارة عمل للمغرب تميزت بمشاركته في المنتدى البرلماني العالمي الذي انعقد على هامش الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي بمراكش ، تقدم بهذه المناسبة، بالتعازي للمملكة المغربية إثر زلزال 8 شتنبر الماضي، معربا عن تضامن بلاده وتقديرها للجهود التي بذلها المغرب لتخطي آثار الفاجعة والتقليل من انعكاساتها.

كما تم خلال هذا اللقاء، يضيف المصدر ذاته، استعراض الأوراش الكبرى التي انخرط فيها المغرب تحت القيادة الحكيمة لجلالة الملك، وكذا العلاقات البرلمانية على المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف، وسبل تطويرها، وتعزيزها.

اقرأ أيضا

الرباط .. بحث سبل تعزيز التعاون المغربي اللبناني في مجال النقل

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 21:23

شكل تعزيز التعاون بين المغرب ولبنان في مجال النقل محور المباحثات التي جرت، اليوم الخميس بالرباط، بين وزير النقل واللوجيستيك محمد عبد الجليل، ووزير الأشغال العامة والنقل اللبناني علي حمية.

أولمبياد باريس 2024/منافسات كرة القدم .. نطمح إلى التوقيع على مشاركة جيدة (طارق السكيتيوي)

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 20:33

أكد مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، طارق السكتيوي، اليوم الخميس بسلا، أن هدف فريقه هو تقديم مشاركة جيدة في الألعاب الأولمبية بباريس، وتجاوز الدور الأول من هذه المسابقة.

طارق السكتيوي يوجه الدعوة لـ 22 لاعبا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بباريس

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 19:10

وجه مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، طارق السكتيوي، الدعوة لـ 22 لاعبا، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، التي ستجرى بالعاصمة الفرنسية باريس في الفترة الممتدة ما بين 26 يوليوز و11 غشت 2024.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية