رئيس مجلس الأعمال السعودي المغربي..عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي “مكسب اقتصادي كبير”

رئيس مجلس الأعمال السعودي المغربي..عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي “مكسب اقتصادي كبير”

الثلاثاء, 7 فبراير, 2017 - 10:00

 

الرياض –  أكد رئيس مجلس الأعمال السعودي-المغربى، محمد فهد الحمادى، أن عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي تشكل “مكسبا اقتصاديا كبيرا” بالنظر لاستثماراته المتعددة في العديد من بلدان القارة الإفريقية.

وأبرز الحمادي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أهمية عودة المغرب إلى هذه المؤسسة الإفريقية بالنسبة للمستثمرين ورجال الأعمال السعوديين لتحقيق الأهداف المتضمنة في رؤية المملكة 2030، وزيادة التبادل التجاري بين المملكة والمغرب ومن خلالها مع الدول الأخرى ومنها الإفريقية.

وقال إن الحضور الاقتصادي القوي للمغرب داخل القارة الإفريقية ينسجم مع خطة المجلس للمرحلة المقبلة، والرامية إلى تعزيز علاقات التعاون الاستثماري والتجاري بين المملكتين، من خلال دعم دور القطاع الخاص بالبلدين وفتح آفاق استثمارية متعددة أمامه.

وأكد رئيس الأعمال السعودي المغربي أن عودة المملكة التي تحظى بوزن إقليمي كبير إلى الاتحاد الإفريقي، ستسهم في لم شمل إفريقيا من خلال تحقيق التنمية وتعزيز التعاون بين بلدانها.

وأبرز في هذا الإطار الثقل الاقتصادي للمملكة باعتبارها ثاني مستثمر بالقارة الإفريقية، علاوة على أنها تحظى بصفة “الشريك المتقدم” مع الاتحاد الأوروبي، “مما يتيح لها استثمارها للرفع من مستوى العلاقات بين القارتين العجوز والسمراء”.

واستحضر رئيس مجلس الأعمال السعودي المغربي دلالات الخطاب الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى المشاركين في القمة الإفريقية في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا حول التعاون جنوب-جنوب والتعاون الإفريقي-الإفريقي، مؤكدا أن الاستقبال الذي حظي به جلالته من لدن القادة الأفارقة أثناء القمة “دليل على عودة المغرب إلى مكانه الطبيعي”.

 

 

اقرأ أيضا

الاحصاء العام للسكان والسكنى.. انطلاق المرحلة الثانية من التكوين الحضوري للمشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين بجهة الرباط -سلا – القنيطرة

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 14:58

انطلقت، اليوم الإثنين بالرباط، المرحلة الثانية من التكوين الحضوري الخاصة بتكوين المشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين المشاركين في عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 بجهة الرباط – سلا – القنيطرة.

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثالث

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:49

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام ، ليلة الأحد – الاثنين، بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثالث لمسابقة ركوب الأمواج، ضمن دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

بورصة الدار البيضاء : أداء إيجابي في تداولات الافتتاح

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:23

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين بأداء إيجابي، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” نموا بنسبة 0,38 في المائة ليستقر عند 13.824,97 نقطة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية