آخر الأخبار
رئيس مؤسسة وسيط المملكة يتباحث في الرياض مع رئيس ديوان المظالم السعودي

رئيس مؤسسة وسيط المملكة يتباحث في الرياض مع رئيس ديوان المظالم السعودي

الجمعة, 12 يناير, 2024 - 8:53

الرياض – أجرى رئيس مؤسسة وسيط المملكة المغربية السيد محمد بنعليلو، مؤخرا في الرياض، مباحثات مع رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري السعودي خالد بن محمد اليوسف، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها حاليا للمملكة العربية السعودية.

وجرى خلال اللقاء تقديم عرض مرئي عن القضاء الإداري في المملكة العربية السعودية ومستجداته التنظيمية والخدمية وما تم استثماره من تقنيات ناشئة ورقمية في تقديم خدماته وخدمة مستفيديه ، وما يتطلع إليه من خطط في استخدام الذكاء الاصطناعي؛ لتيسير إجراءات التقاضي وتقليص أمده.

كما جرى مناقشة عدد من الموضوعات ذات الصلة التي تهدف إلى نقل الخبرات والتجارب بما يحقق المنفعة والمصالح المشتركة.

ويتضمن برنامج زيارة رئيس مؤسسة وسيط المملكة المغربية للسعودية زيارة المحكمة الإدارية العليا ومحكمة التنفيذ الإدارية للاطلاع على مرافقها والمنصات والخدمات الرقمية التي تقدمها.

وصرح خالد بن محمد اليوسف لوكالة الأنباء السعودية بأن هذه الزيارة تأتي تأكيدًا على متانة العلاقات بين البلدين الشقيقين ودعمًا لمسارات التعاون القضائي المشترك والدائم بينهما.

وأوضحت الوكالة أن ديوان المظالم يسعى إلى استثمار هذه الزيارات لدعم مسار القضاء الإداري في العالم، والاستفادة من هذه العلاقات وما ينتج عنها من تبادل معرفي ودعم معارف كوادره القضائية والإدارية وتطوير خدماته، وتحقيق أهدافه بما يعزز علاقاته التشاركية مع الجهات الدولية ذات الاهتمام المشترك.

اقرأ أيضا

مدير منظمة العمل الدولية يثمن الرؤية الملكية لتحقيق العدالة الاجتماعية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 12:57

ثمن المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جيلبيرت هونغبو، التقدم الذي يواصله المغرب على درب تحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة وحماية حقوق العمال تجسيدا لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

بورصة الدار البيضاء .. تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:47

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الأربعاء على وقع الأخضر، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,54% ليستقر عند 13.676,61 نقطة.

مدونة الأخلاقيات لمجلس المستشارين، تجسيد لالتزام المجلس بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية (بلاغ)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:15

أكد مجلس المستشارين أن” مدونة الأخلاقيات” التي صادق عليها ،يوم الإثنين، رؤساء الفرق ومن ينوب عنهم، ومنسقو المجموعات البرلمانية بالمجلس، هي تجسيد لالتزام بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية، وترجمة لمضمون وروح الرسالة الملكية السامية، التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى أعضاء مجلسي البرلمان بمناسبة الاحتفال بالذكرى الستين لقيامه.