آخر الأخبار
رئيس جمهورية الرأس الأخضر يدعو صناع القرار بإفريقيا لإيجاد وسائل مبتكرة” لمواجهة تأثيرات التغيرات المناخية

رئيس جمهورية الرأس الأخضر يدعو صناع القرار بإفريقيا لإيجاد وسائل مبتكرة” لمواجهة تأثيرات التغيرات المناخية

الثلاثاء, 14 أكتوبر, 2014 - 9:46

مراكش- دعا رئيس حكومة جمهورية الرأس الأخضر خوسي ماريا بيريرا نيفيس، مساء أمس الاثنين بمراكش، صناع القرار السياسي والمجتمع المدني بإفريقيا لإيجاد وسائل مبتكرة” لمواجهة تأثيرات التغيرات المناخية.

وأوضح السيد نيفيس، في كلمة خلال الجلسة الافتتاحية للملتقى التاسع لمنتدى التنمية بإفريقيا حول موضوع “طرق التمويل الجديدة من أجل التغيير”، أن تأثيرات التحولات المناخية مدمرة على الدول الجزرية الصغيرة النامية، مضيفا أن البعد الجغرافي لهذه البلدان وضعف بنيتها التحتية ونذرة المياه بها وغياب الموارد البشرية المؤهلة يزيد من هشاشتها.

وأبرز أن بلاده “التزمت بالتفكير في سبل تطوير الاقتصاد الأزرق والأخضر” وذلك بالنظر لهشاشة موقف الدول الجزرية الصغيرة النامية إزاء الاحتباس الحراري ومحدودية مواردها الطبيعية، معربا عن ارتياحه للتنوع البيولوجي “الاستثنائي ” الذي تتوفر عليه هذه البلدان ونظامها الإيكولوجي “المتفرد” و الفرص التي يتيحها قطاع السياحة الساحلية بها.

اقرأ أيضا

مدير منظمة العمل الدولية يثمن الرؤية الملكية لتحقيق العدالة الاجتماعية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 12:57

ثمن المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جيلبيرت هونغبو، التقدم الذي يواصله المغرب على درب تحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة وحماية حقوق العمال تجسيدا لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

إفران: تدبير الذكاء الاصطناعي في قلب النقاش بجامعة الأخوين الصيفية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:54

تواصلت أعمال الدورة الثانية للجامعة الصيفية للأخوين بإفران، المنظمة من 21 يوليوز إلى 26 منه تحت شعار “سد فجوة الكفاءات في تدبير منتجات الذكاء الاصطناعي”، أمس الثلاثاء، بمشاركة مختصين من المغرب والخارج.

بورصة الدار البيضاء .. تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:47

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الأربعاء على وقع الأخضر، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,54% ليستقر عند 13.676,61 نقطة.