آخر الأخبار
رئيس بلدية العيون يطلع وفدا دبلوماسيا أجنبيا على مؤهلات قطاع السياحية بالجهة

رئيس بلدية العيون يطلع وفدا دبلوماسيا أجنبيا على مؤهلات قطاع السياحية بالجهة

الجمعة, 17 يناير, 2014 - 22:19

العيون – أطلع السيد حمدي ولد الرشيد، رئيس المجلس البلدي للعيون، خلال اجتماع عقد اليوم الجمعة بمقر البلدية، وفدا دبلوماسيا أجنبيا ينتمي إلى سفارات كل من كندا وسويسرا والنرويج بالرباط، على مؤهلات قطاع السياحية وإمكانيات الاستثمار المتاحة بالقطاع على مستوى الجهة.

وأبرز السيد ولد الرشيد، خلال اجتماعه بهذا الوفد الدبلوماسي، الذي يتكون من كارول سان لويس (كندا) وداغمار سكيت (سويسرا) وجيرت ترومسدال (النرويج)، أهمية الاستثمار بالقطاع السياحي على مستوى الجهة، من خلال المشاريع والاستثمارات المستقبلية الرامية إلى رفع الطاقة الإيوائية على مستوى طرفاية والعيون وبوجدور.

وأضاف أن البرنامج السياحي يتوخى، بالإضافة إلى إقامة مشاريع مهيكلة، إبراز خصوصيات الثقافة الحسانية كأحد مكونات العرض السياحي بالمنطقة، وتأهيل المآثر الثقافية بالجهة، مشيرا إلى أن هذا البرنامج ستواكبه مشاريع تتعلق بالنقل البحري والجوي وأخرى تتعلق بالتنافسية.

وتم خلال هذا اللقاء، الذي حضره عدد من الفاعلين المحليين، تقديم عرض حول آفاق الاستثمار بالمنطقة في المجال السياحي، شمل عدة محاور أهمها تحسين جودة المنتوج السياحي، ومخطط العمل للنهوض بالقطاع في أفق سنة 2020.

كما تضمن العرض تقديم الخطوط العريضة للبرنامج الجهوي للنهوض بالقطاع السياحي بالجهة، الذي يروم تثمين هذه المؤهلات والرفع من السياحة الداخلية وجلب السياح وإنعاش المنتوج السياحي.

وستسمح هذه المشاريع السياحية، حسب العرض، بتحقيق أهداف رؤية 2020 بالنسبة للجهة، بما في ذلك تحقيق طاقة إيوائية جديدة تصل إلى 3300 سرير لاستيعاب 158 ألف سائح سنويا، ما سيمكن من مضاعفة المداخيل السنوية للجهة بأربع مرات في أفق 2020.

يشار إلى أن هذا المخطط يتضمن عدة مشاريع تشمل برنامج السياحة البيئية المستدامة الذي يهتم بتثمين الموارد الطبيعية وفق مقاربة تحترم البيئة حيث سيتم في إطاره تنفيذ تسعة مشاريع بالجهة في أفق 2025، من خلال تطوير وتنظيم إيواء “للمبيت في الطبيعة” في الكثبان الرملية، وإنشاء فنادق ذات توجه إيكولوجي بالعيون، ومجمع سياحي ومنتجع صحي ببوجدور إضافة إلى مشاريع أخرى.

اقرأ أيضا

مجلس الوزراء السعودي يوافق على مذكرة تفاهم بين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية وصندوق الإيداع والتدبير

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 17:38

وافق مجلس الوزراء السعودي في جلسة ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الثلاثاء في جدة، على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التأمين الاجتماعي بين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية وصندوق الإيداع والتدبير بالمغرب.

كأس العرش للغولف 2024 .. انطلاق منافسات الدورة التاسعة عشرة بالرباط

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 12:38

انطلقت، صباح اليوم الثلاثاء بمسالك النادي الملكي للغولف دار السلام بالرباط، منافسات الدورة التاسعة عشرة لكأس العرش للغولف للموسم الرياضي 2024، التي تستمر إلى غاية 27 يوليوز الجاري.

المملكة المتحدة.. حضور قوي للمغرب في معرض فارنبورو للطيران

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 11:27

يبصم المغرب على حضور قوي في معرض فارنبورو الدولي للطيران، الذي يقام بجنوب غرب لندن من 22 إلى 26 يوليوز الجاري، بهدف إبراز المؤهلات التي يزخر بها المغرب من حيث فرص الاستثمار وتوفير الموارد في قطاع الطيران.‏