رئيس السورينام يهنئ جلالة الملك بمناسبة عيد العرش

رئيس السورينام يهنئ جلالة الملك بمناسبة عيد العرش

السبت, 29 يوليو, 2023 - 20:26

الرباط – توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس جمهورية السورينام، السيد شاندري كابرساد سانتوخي، وذلك بمناسبة الذكرى الرابعة والعشرين لتربع جلالته على عرش أسلافه المنعمين.

وأعرب السيد سانتوخي، في هذه البرقية، باسمه الخاص وباسم شعب وحكومة السورينام، عن تهانئه الحارة لجلالة الملك وللشعب المغربي.

كما أعرب السيد سانتوخي عن أطيب متمنياته بالنجاح والسلام والازدهار لجلالته وللعائلة الملكية وللشعب المغربي.

وقال في هذه البرقية إن المغرب أثبت التزامه القوي بالمساهمة في السلام والأمن والتنمية على الصعيد الدولي، من خلال تعزيز الحقوق والحريات وكذا توطيد ممارسة فضلى للديمقراطية.

وأكد رئيس السورينام أن التمثيليات السورينامية في المملكة ستشكل مدخلا لبناء وصون وتعزيز روابط الصداقة والتعاون بين البلدين والشعبين.

اقرأ أيضا

الرباط تحتضن الدورة الثانية لـ”أسبوع الحلول الإفريقية” من 17 إلى 19 أكتوبر 2024 (منظمون)

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 12:55

تنعقد بالرباط، خلال الفترة ما بين 17 و 19 أكتوبر المقبل، النسخة الثانية من “أسبوع الحلول الإفريقية” (SAS-2024)، وهو حدث دولي يقدم حلولا مبتكرة موجهة بالكامل لتنمية القارة، وفق ما أفاد به المنظمون.

بورصة الدار البيضاء.. تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 12:04

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الاثنين ، على وقع الارتفاع ، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,11 في المائة ليستقر عند 13.949,19 نقطة.

المغرب مستعد لتقاسم تجربته مع أندونيسيا والدول الإفريقية طبقا للرؤية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس (السيد بوريطة)

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 11:22

أبرز ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، اليوم الاثنين ببالي، أن المملكة المغربية مستعدة لتقاسم تجربتها لتقوية أواصر الشراكة مع إندونيسيا والدول الإفريقية الصديقة، وذلك في إطار التعاون جنوب-جنوب والتعاون الثلاثي، طبقا للرؤية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية