آخر الأخبار
رئيس الحكومة يلتقي بشنغهاي برئيس مجموعة “صنرايز” الرائدة عالميا في صناعة النسيج

رئيس الحكومة يلتقي بشنغهاي برئيس مجموعة “صنرايز” الرائدة عالميا في صناعة النسيج

السبت, 7 سبتمبر, 2024 - 16:52

شنغهاي – اجتمع رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، بشانغهاي اليوم السبت، بلي شو، رئيس مجموعة “صنرايز” الرائدة عالميا في صناعة النسيج، والتي تتوفر على فروع في العديد من بلدان آسيا.

ويأتي هذا اللقاء، الذي حضره على الخصوص الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجازولي، والمدير العام للوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، علي الصديقي، على هامش زيارة السيد أخنوش للصين حيث مثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في قمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي.

وأكد رئيس الحكومة خلال هذا الاجتماع على دعم الدولة لإنجاز مشروع استثمار استراتيجي لمجموعة “صنرايز” بالمغرب بقيمة 4.1 مليار درهم. وسيمكن هذا المشروع من إحداث 11 ألف منصب شغل مباشر في غضون 3 سنوات في عدة جهات بالمملكة، وذلك من خلال إطلاق مركبات صناعية لمشاريع تدمج مجمل مكونات القطاع.

وسيمكن هذا الاستثمار لمجموعة “صنرايز” من إعادة تنشيط قطاع النسيج الوطني، المندمج بشكل كامل ضمن سلاسل القيمة العالمية، وسيساهم في استراتيجية إعطاء الأولوية لخلق مناصب الشغل التي تنهجها الحكومة.

اقرأ أيضا

إعطاء الانطلاقة الرسمية لمدينة المهن والكفاءات بجهة بني ملال-خنيفرة

السبت, 7 سبتمبر, 2024 في 19:04

أصبحت جهة بني ملال ـ خنيفرة تتوفر على مدينة للمهن والكفاءات، التي أعطيت انطلاقتها الرسمية اليوم الجمعة، إيذانا بالدخول التكويني للشباب المتدربين بالسنة الأولى بمختلف مؤسسات التكوين المهني.

السينما يمكن أن تشكل بديلا من أجل تنمية المناطق الجبلية (بهيجة سيمو)

السبت, 7 سبتمبر, 2024 في 18:38

أبرزت بهيجة سيمو رئيسة المهرجان الدولي لسينما الجبل ولـ(مؤسسة صوت الجبل للمحافظة على الثراث والتنمية المستدامة) أن السينما يمكن أن تشكل بديلا من أجل تنمية المناطق الجبلية.

المغرب يعزز، تحت قيادة جلالة الملك، ريادته في شمال إفريقيا (صحيفة برازيلية)

السبت, 7 سبتمبر, 2024 في 18:35

كتبت صحيفة (Poder360) البرازيلية أن المغرب، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، يعزز ريادته السياسية في شمال إفريقيا، ويواصل مسيرته على طريق التنمية من خلال الاستثمار في البنية التحتية والتعليم والتكنولوجيا.