آخر الأخبار
رئيس الحكومة يشيد بدعم جمهورية الرأس الأخضر للمخطط المغربي للحكم الذاتي

رئيس الحكومة يشيد بدعم جمهورية الرأس الأخضر للمخطط المغربي للحكم الذاتي

الأربعاء, 10 مايو, 2023 - 15:27

الرباط – أشاد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء بالرباط، بدعم جمهورية الرأس الأخضر للمخطط المغربي للحكم الذاتي الذي تقدمت به المملكة لتسوية النزاع حول الصحراء المغربية.

ونوه السيد أخنوش، في تصريح صحفي عقب مباحثاته مع نظيره من جمهورية الرأس الأخضر، خوسيه يوليسيس كوريا إي سيلفا، بـ “الموقف الواضح” الذي عبرت عنه جمهورية الرأس الأخضر بخصوص المخطط المغربي للحكم الذاتي بالصحراء المغربية، مؤكدا على “العلاقات القوية والصداقة الكبيرة” التي تجمع البلدين.

وأبرز أن هذا اللقاء شكل، أيضا، مناسبة لاستعراض مختلف مشاريع التنمية التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وكذا عمل الحكومة للتجاوب مع مختلف أوجه التطور التي تعرفها المملكة.

كما عبر السيد أخنوش خلال هذا اللقاء عن رغبة المملكة في تطوير علاقاتها مع جمهورية الرأس الأخضر في مختلف المجالات، لاسيما مجال الصيد البحري والبحث والتعليم والفلاحة والسياحة.

وكان البلدان أعربا، في بيان مشترك صدر أمس الثلاثاء عقب الدورة الثانية للجنة المشتركة للتعاون بين المملكة المغربية وجمهورية الرأس الأخضر، عن إرادتهما للارتقاء بعلاقات الشراكة الثنائية إلى مستوى يجعلها نموذجا للتعاون الإفريقي.

كما سجلا بارتياح تقارب وجهات النظر حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثاني

الأحد, 28 يوليو, 2024 في 10:14

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام، أمس السبت بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثاني في رياضة ركوب الأمواج، ضمن الألعاب الأولمبية التي افتتحت أمس الجمعة بباريس.

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.