آخر الأخبار
رئيس الحكومة يشيد بتقرير لمؤسسة للتصنيف الائتماني يضع اقتصاد المغرب ضمن قائمة الاقتصاديات المستقرة

رئيس الحكومة يشيد بتقرير لمؤسسة للتصنيف الائتماني يضع اقتصاد المغرب ضمن قائمة الاقتصاديات المستقرة

الأربعاء, 5 فبراير, 2014 - 19:44

الرباط – أشاد رئيس الحكومة، السيد عبد الإله ابن كيران، اليوم الأربعاء خلال ترؤسه الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، بتقرير صادر عن مؤسسة “فيتش أند رايتينغ” للتصنيف الائتماني يضع الاقتصاد الوطني ضمن قائمة الاقتصاديات المستقرة.

وقال وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد مصطفى الخلفي، في بلاغ تلاه خلال ندوة صحافية عقب انعقاد المجلس، إن رئيس الحكومة أشار أيضا إلى تقرير يهم صندوق النقد الدولي حول الوضعية الاقتصادية بالمملكة، وآفاقها والصادر عن مؤسسة معروفة بصرامتها وبندرة ثنائها على السياسات الاقتصادية للدول.

وأبرز السيد الخلفي أن رئيس الحكومة أوضح أن التقرير تضمن ” إشادة بالإجراءات الشجاعة التي اتخذت وأعطى تقديراته لمؤشرات الاقتصاد الوطني الراهنة والمستقبلية، وعبر عن تفاؤله بالمستقبل الاقتصادي للمملكة، كما اعتبر المغرب نموذجا بالنسبة للمنطقة “.

وأضاف وزير الاتصال أن السيد ابن كيران أعرب عن أسفه عن كون هذا التقرير لم يحظ في الإعلام الوطني بالمعالجة المناسبة، مع العلم بأن هذه المؤسسة أساسية في الاقتصاد الدولي، خاصة وأنها قررت تجديد منح المغرب خط ائتماني للوقاية والسيولة بقيمة 6,2 مليار دولار مما يعزز الثقة في الاقتصاد الوطني لدى مختلف الشركاء الاقتصاديين الدوليين للمغرب.

اقرأ أيضا

مدير منظمة العمل الدولية يثمن الرؤية الملكية لتحقيق العدالة الاجتماعية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 12:57

ثمن المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جيلبيرت هونغبو، التقدم الذي يواصله المغرب على درب تحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة وحماية حقوق العمال تجسيدا لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

إفران: تدبير الذكاء الاصطناعي في قلب النقاش بجامعة الأخوين الصيفية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:54

تواصلت أعمال الدورة الثانية للجامعة الصيفية للأخوين بإفران، المنظمة من 21 يوليوز إلى 26 منه تحت شعار “سد فجوة الكفاءات في تدبير منتجات الذكاء الاصطناعي”، أمس الثلاثاء، بمشاركة مختصين من المغرب والخارج.

بورصة الدار البيضاء .. تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:47

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الأربعاء على وقع الأخضر، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,54% ليستقر عند 13.676,61 نقطة.