رئيس الحكومة الليبية .. تعزيز التعاون الثنائي بين ليبيا والمغرب يشكل آلية لاستمرار اتحاد المغرب العربي

رئيس الحكومة الليبية .. تعزيز التعاون الثنائي بين ليبيا والمغرب يشكل آلية لاستمرار اتحاد المغرب العربي

الثلاثاء, 8 أكتوبر, 2013 - 9:39

الدار البيضاء-أكد رئيس الحكومة الليبية السيد علي زيدان، مساء يوم الاثنين بالدار البيضاء، أن تعزيز التعاون الثنائي بين ليبيا والمغرب يشكل آلية لاستمرار اتحاد المغرب العربي.

وعبر السيد زيدان، الذي قام بزيارة للاتحاد العام لمقاولات المغرب على رأس وفد هام، عن ارتياحه للعلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين، وكذا للتعاون الثنائي الجيد خاصة في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية، معربا عن رغبة بلاده في الاستفادة من خبرة المملكة في جميع هذه المجالات،موضحا أن الوضع العام يتحسن في ليبيا، خاصة فيما يتعلق بالجانب الأمني، مجددا رغبة بلاده في العمل على تنشيط وتعزيز اتحاد المغرب العربي بما يخدم مصالح شعوب المنطقة.

ومن جانبه، قال وزير الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة السيد عبد القادر اعمارة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ،إن هذا اللقاء يهدف إلى تشجيع تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين فضلا عن دعم آليات التعاون والشراكة بين المغرب وليبيا،موضحا  ، أن الوفد الليبي الذي يزور المغرب حاليا جاء لعرض الفرص الاستثمارية الكبيرة التي تتيحها ليبيا للفاعلين الاقتصاديين، مضيفا أن ليبيا تريد الاستفادة من الخبرات والتجارب المغربية في مختلفة المجالات.

ومن جهة أخرى، نوهت رئيسة الاتحاد العام للمقاولات المغرب السيدة مريم بنشقرون، بالعلاقات المتميزة التي تربط بين المغرب وليبيا، معربة عن استعداد الاتحاد لوضع كافة الوسائل من أجل خدمة التعاون الاقتصادي بين البلدين عبر تبادل الخبرات في قطاعات السياحة والصناعة والتعدين، والطاقة، والصيد والاستيراد والتصدير.

 

اقرأ أيضا

تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 22:02

أشرف وزير العدل عبد اللطيف وهبي، اليوم الاثنين، على تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون، إثر إعادة بنائها في إطار تأهيل البنيات التحتية القضائية وتحسين ظروف عمل أسرة العدل.

رفع عدد مقاعد النقل الجوي ب40 في المائة خلال سنة 2024 (وزيرة)

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 21:49

أفادت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الإثنين بمجلس النواب، أنه تم الرفع ب40 في المائة من عدد مقاعد النقل الجوي خلال سنة 2024، بينما بلغت هذه االنسبة سنة 2023 حوالي 22 في المائة.

المختبر الوطني لمراقبة الأدوية يحصل على شهادة “إيزو” للمرة الرابعة

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 21:40

حصل المختبر الوطني لمراقبة الأدوية، للمرة الرابعة، على شهادة المطابقة لمعايير الجودة العالمية (إيزو 17025) من المديرية الأوروبية لجودة الأدوية.