آخر الأخبار
رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة ينوه بالالتزام “الراسخ والمتضامن” لجلالة الملك من أجل تعزيز التعاون جنوب – جنوب

رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة ينوه بالالتزام “الراسخ والمتضامن” لجلالة الملك من أجل تعزيز التعاون جنوب – جنوب

الإثنين, 3 مارس, 2014 - 9:06

نيويورك (الأمم المتحدة) – نوه رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، جون ويليام أش، بالالتزام “الراسخ والمتضامن” لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل تعزيز التعاون جنوب – جنوب، سواء مع الشركاء الأفارقة أو من باقي مناطق العالم.وأكد ويليام أش، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن “أي عمل، خصوصا ذلك الصادر عن قائد الدولة، والذي يروم بث دينامية جديدة في التعاون جنوب – جنوب مع بلدان المنطقة وباقي مناطق العالم، يمثل بدون أدنى شك مبادرة محمودة داخل المجموعة الدولية”.
ولاحظ في هذا الصدد أن التعاون جنوب – جنوب “يكتسي طابعا هاما جدا (…) خصوصا بين البلدان السائرة في طريق النمو”.
ودعا المسؤول الأممي، في هذا الصدد، إلى تعاون مدعم بين المملكة والأمم المتحدة في إطار الأجندة الأممية التنموية لما بعد 2015، والتي تتركز بالأساس على الشراكات والتعاون جنوب – جنوب.
من جهة أخرى، أشاد ويليام أش بالدور “الفعال جدا”، الذي ما فتئ المغرب يضطلع به على مستوى منطقة الكاريبي، معربا عن الأمل في توسيع هذا التعاون جنوب – جنوب ليشمل مناطق أخرى بناء على مقاربة “أكثر شمولية”.

اقرأ أيضا

المغربي هشام زاهر يحقق إنجازا في سباق ترياثلون للمسافات الطويلة (إندورومان) الرابط بين لندن وباريس

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 18:25

بعدما كان حلما يراوده في الماضي، ها هو اليوم يصبح حقيقة. في نهاية الأسبوع المنصرم، نجح المغربي هشام زاهر في تحقيق انجاز رياضي في سباق ترياثلون للمسافات الطويلة (إندورومان) الرابط بين لندن وباريس ، والذي يعتبر من التظاهرات “الأكثر صعوبة على مستوى العالم”.

طاطا.. انطلاق عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 في ظروف جيدة

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 16:40

على غرار باقي أقاليم وعمالات المملكة، انطلقت يوم أمس الأحد على مستوى إقليم طاطا، عملية تجميع المعلومات من الأسر في إطار العملية السابعة للإحصاء العام للسكان والسكنى في ظروف جيدة.

عمالة طنجة – أصيلة: تعبئة قوية لإنجاح الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 14:32

تجري عملية تجميع المعطيات من الأسر ضمن الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 على مستوى عمالة طنجة-أصيلة في ظروف جيدة، وذلك على غرار باقي أقاليم وجهات المملكة، وسط تعبئة قوية لفرق البحث الميدانية والمشاركة الفعالة للمواطنين.