رئيس الباراغواي يؤكد أن بلاده ستواصل الدفاع عن السلام والحوار عبر العالم

رئيس الباراغواي يؤكد أن بلاده ستواصل الدفاع عن السلام والحوار عبر العالم

الثلاثاء, 12 ديسمبر, 2023 - 21:13

أسونسيون – أكد رئيس الباراغواي، سانتياغو بينيا، أن بلاده تسعى للحفاظ على علاقات دولية نشطة، وستواصل الدفاع عن السلام والحوار في جميع أنحاء العالم.

وكتبت وكالة الأنباء الباراغويانية أن بينيا، اعتبر في كلمة أمام أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد في بلاده ، أن “العالم يعيش ظروفا معقدة، وصراعات في مناطق مختلفة من المعمور”،مشددا على “حكومته ستواصل العمل كصوت مدافع عن السلام والحوار في جميع أنحاء العالم”.

وأعرب رئيس الباراغواي، في كلمته التي ألقاها بقصر لوبيز (مقر السلطة التنفيذية) عن قلقه بشأن الصراعات التي باتت “تقترب من المنطقة”، مشددا على التزام بلاده حتى “يستمر السلام مهيمنا في هذه القارة”، وذلك في إشارة إلى النزاع حول إقليم إيسيكيبو، المنطقة الحدودية الغنية بالنفط، بعد تصاعد التوترات بين غويانا وفنزويلا.

وبعد نحو أربعة أشهر من توليه قيادة البلد الجنوب أمريكي، أكد بينيا أن إحدى أولوياته تتمثل في الحفاظ على علاقات دولية نشطة في إطار رؤية انفتاح الباراغواي على العالم. وذكر أن العلاقات الدولية تمثل المفتاح لتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد، ولهذا السبب، قال إنه تم الشروع في القيام بالعديد من الخطوات ذات الصلة بحثا عن فرص التعاون بين العديد من الدول بخصوص المشاريع التي تهدف إلى تحسين جودة حياة الباراغوانيين.

واعترف بأن هناك فجوة كبيرة للغاية بين الواقع وتصور العالم بشأن الإمكانات التي تتمتع بها الباراغواي لا سيما احتياطيتها من المياه العذبة والطاقة النظيفة والقدرة العالية للغاية على إنتاج الغذاء.

وأشار إلى أن الباراغواي أحرزت في السنوات الأخيرة تقدما مستداما في الحد من الفقر والاستقرار الماكرو اقتصادي مما “أكسبنا اعتراف البلدان بخصوص الحكامة والاستقرار الذي أظهرته الباراغواي”.

وأكد أيضا أن بلاده تعمل على جذب استثمارات منتجة وعالية الجودة، وزيادة المبادلات التجارية، من خلال أفضل الممارسات في السياسات العامة، كما تعمل على تعزيز الاندماج في المنطقة والتعايش السلمي ضمن النطاق متعدد الأطراف.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.