آخر الأخبار
رئاسة مجلس حقوق الإنسان: المغرب يعزز ريادته بإفريقيا (نائب إسباني سابق)

رئاسة مجلس حقوق الإنسان: المغرب يعزز ريادته بإفريقيا (نائب إسباني سابق)

الأربعاء, 10 يناير, 2024 - 17:01

مدريد – أكد السيد خوان فيسنتي بيريز أراس، النائب الإسباني السابق، اليوم الأربعاء، أن انتخاب المغرب لرئاسة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، يعزز مكانة المغرب وريادته في القارة الإفريقية.

وأكد السيد بيريز أراس، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن “المملكة المغربية، بفضل هذا الاستحقاق، تعزز ريادتها في إفريقيا كفاعل رئيسي على الساحة القارية والدولية”.

وأشار النائب السابق عن فالنسيا وعضو الحزب الشعبي إلى أن “انتخاب المغرب لرئاسة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لسنة 2024 هو قرار مناسب للغاية”.

واعتبر السيد بيريز أراس أن هذا التكريس الجديد للمغرب يشكل “اعترافا” بالإنجازات التي حققتها المملكة في مجال الحفاظ على حقوق الإنسان وتعزيزها، وبالجهود التي تبذلها الدبلوماسية المغربية بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وتم انتخاب المملكة المغربية، وبشكل متميز، لرئاسة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة برسم سنة 2024، عقب تصويت جرى اليوم الأربعاء بجنيف.

وذكرت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، في بلاغ أن 30 عضوا من مجموع الأعضاء الـ 47 بمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، أيدوا ترشيح المغرب، مقابل ترشيح جنوب إفريقيا الذي لم يحصل سوى على 17 صوتا.

اقرأ أيضا

مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم يتعلق بنظام الدعم الاجتماعي المباشر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 16:44

صادق مجلس الحكومة، اليوم الأربعاء، على مشروع مرسوم يتعلق بنظام الدعم الاجتماعي المباشر، قدمه الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، فوزي لقجع.

مجلس الحكومة يتتبع عرضا حول تنفيذ ميزانية 2024 والإطار العام لإعداد مشروع قانون المالية لسنة 2025 والبرمجة الميزانياتية الإجمالية لسنوات 2025-2027

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 16:19

تتبع مجلس الحكومة، اليوم الأربعاء، عرضا حول تنفيذ ميزانية 2024 والإطار العام لإعداد مشروع قانون المالية لسنة 2025 وللبرمجة الميزانياتية الإجمالية لثلاث سنوات 2025-2027، قدمته وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح.

أليستر بيرت يشيد بالرؤية “المتميزة” لجلالة الملك من أجل إفريقيا

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 15:55

أشاد وزير الدولة البريطاني السابق لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أليستير بيرت، بالرؤية “المتميزة” و”الشاملة” لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل التنمية والاندماج الاقتصادي بإفريقيا، مبرزا الانخراط الفعال للمغرب ولجلالة الملك في ضمان مستقبل مزدهر للقارة وشعبها.