آخر الأخبار
رئاسة المغرب لمجلس حقوق الإنسان “تكريس تاريخي” لجهوده في مجال حقوق الإنسان (خبير إيطالي)

رئاسة المغرب لمجلس حقوق الإنسان “تكريس تاريخي” لجهوده في مجال حقوق الإنسان (خبير إيطالي)

الخميس, 11 يناير, 2024 - 18:02

روما – قال الخبير الإيطالي، ماركو باراتو، إن انتخاب المغرب لرئاسة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، يشكل “تكريسا تاريخيا” لجهود المملكة في مجال حقوق الإنسان.

وأكد الخبير في العلاقات الدولية، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه “بينما تميزت السنة الماضية بسلسلة من النجاحات الدبلوماسية المهمة، فإن سنة 2024 ستبدأ باعتراف تاريخي بجهود المغرب الدؤوبة في مجال تعزيز حقوق الإنسان”.

ويعد هذا الانتخاب، حسب السيد باراتو، ثمرة العمل “الحازم” الذي قامت به المملكة في مجال تعزيز هذه الحقوق وترسيخ مبادئ دولة القانون، وكذا الإصلاحات الكبرى التي تم إنجازها تحت التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مشيرا، في هذا السياق، إلى دستور 2011 ومدونة الأسرة وتعزيز الحوار الاجتماعي.

وقال الخبير الإيطالي، “من خلال هذه الرئاسة، سيعمل المغرب على تعزيز التزامه في هذا المجال على الساحة الدولية، مع البقاء وفيا لقيمه، المحرك الحقيقي لنموه وتطوره”.

وتجدر الإشارة إلى أن المملكة المغربية، انتخبت أمس الأربعاء بجنيف، وبشكل متميز، لرئاسة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة برسم سنة 2024.

وحظيت المملكة بتأييد 30 عضوا من مجموع الأعضاء الـ 47 بمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، مقابل ترشيح جنوب إفريقيا الذي لم يحصل سوى على 17 صوتا.

اقرأ أيضا

مدير منظمة العمل الدولية يثمن الرؤية الملكية لتحقيق العدالة الاجتماعية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 12:57

ثمن المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جيلبيرت هونغبو، التقدم الذي يواصله المغرب على درب تحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة وحماية حقوق العمال تجسيدا لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

إفران: تدبير الذكاء الاصطناعي في قلب النقاش بجامعة الأخوين الصيفية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:54

تواصلت أعمال الدورة الثانية للجامعة الصيفية للأخوين بإفران، المنظمة من 21 يوليوز إلى 26 منه تحت شعار “سد فجوة الكفاءات في تدبير منتجات الذكاء الاصطناعي”، أمس الثلاثاء، بمشاركة مختصين من المغرب والخارج.

بورصة الدار البيضاء .. تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:47

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الأربعاء على وقع الأخضر، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,54% ليستقر عند 13.676,61 نقطة.