آخر الأخبار
ذكرى ثورة الملك والشعب .. جلالة الملك ما فتئ يسبغ عطفه ورعايته على رعاياه، والعفو الملكي بمثابة ولادة جديدة لهؤلاء الفلاحين (رئيس جمعية)

ذكرى ثورة الملك والشعب .. جلالة الملك ما فتئ يسبغ عطفه ورعايته على رعاياه، والعفو الملكي بمثابة ولادة جديدة لهؤلاء الفلاحين (رئيس جمعية)

الأربعاء, 21 أغسطس, 2024 - 17:12

طنجة-  أكد رئيس جمعية بني زناسن للثقافة والتنمية والتضامن، هشام بركة، أن العفو الملكي بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب، والذي شمل مدانين أو متابعين أو مبحوث عنهم في قضايا متعلقة بزراعة القنب الهندي، يعكس العطف والرعاية الملكيين اللذين ما فتئ جلالة الملك يحيط بهما رعاياه، مبرزا أن هذا العفو الملكي هو بمثابة ولادة جديدة للمستفيدين.

   وأوضح هشام بركة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، اليوم الأربعاء، أن هذه الالتفاتة الملكية تفتح الأمل لانخراط مزارعي منطقة الريف في مسار التنمية الحقيقية والشاملة.

    وأكد بركة أن هذه المبادرة الملكية الحكيمة تحمل معاني إنسانية عميقة، وهي أيضا تعبير عن عمق عطف جلالته وحسه الإنساني الرفيع، فضلا عن كونها تعكس الحرص الملكي الدائم على الوقوف بجانب أبناء شعبه في جميع الظروف.

    وشدد رئيس الجمعية على أن هذا العفو الملكي هو تجسيد حقيقي للإرادة السامية الراسخة في تحقيق العدالة الاجتماعية وضمان الكرامة الإنسانية لكل أبناء الوطن، لاسيما الفئات الأكثر عرضة للهشاشة.

    وأعرب هشام بركة عن تثمين مختلف الفعاليات المدنية لهذه المبادرة الملكية الإنسانية التي تعد خطوة مهمة تفتح أبواب الأمل أمام مزارعي منطقة الريف للاندماج في تنمية تراعي خصوصيات كل جهة وتحقق العدالة المجالية والاجتماعية.

    واعتبر الفاعل الجمعوي أن العفو الملكي السامي يضمن، أيضا، تحولا تاريخيا بالغ الأهمية بالنسبة للمنطقة برمتها ويوفر الأرضية الممكنة للانخراط الفعلي في مسار التنمية الاقتصادية والاجتماعية، بما يسهم في تحسين ظروف عيش سكان المناطق المعنية، ويعزز روح الانتماء والمواطنة الحقة.

اقرأ أيضا

القاهرة.. انطلاق أعمال الاجتماع الثاني للوزراء العرب المعنيين بشؤون الحد من مخاطر الكوارث بمشاركة المغرب

الأربعاء, 21 أغسطس, 2024 في 16:56

انطلقت، اليوم الأربعاء بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة ، أعمال الاجتماع الثاني للوزراء العرب المعنيين بشؤون الحد من مخاطر الكوارث، وذلك بمشاركة المغرب .

الرئاسيات الأمريكية.. أوباما يعرب عن دعمه القوي لهاريس، وترامب يواصل حملته في ولاية ميشيغان الحاسمة

الأربعاء, 21 أغسطس, 2024 في 10:54

أعرب الرئيس السابق للولايات المتحدة، باراك أوباما، في اليوم الثاني من المؤتمر الوطني الديمقراطي، عن دعمه القوي للمرشحة الرئاسية الديمقراطية كامالا هاريس، بينما يخوض منافسها الجمهوري، دونالد ترامب، حملته الانتخابية في ولاية ميشيغان الحاسمة.

المغرب، البلد الإفريقي والعربي الوحيد الذي وقع على إعلان احترام الديمقراطية في فنزويلا (الصحافة الأمريكية اللاتينية)

الأربعاء, 21 أغسطس, 2024 في 10:41

كان المغرب البلد الإفريقي والعربي الوحيد الذي وقّع على (إعلان سانت دومينغ) بشأن فنزويلا، إلى جانب حوالي عشرين دولة أخرى، والذي يطالب النظام الفنزويلي باحترام نتائج الانتخابات الرئاسية التي جرت في 28 يوليوز المنصرم.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية