دول مجلس التعاون الخليجي والأردن تجدد دعمها لمبادرة الحكم الذاتي لحل النزاع حول الصحراء المغربية (بيان)

دول مجلس التعاون الخليجي والأردن تجدد دعمها لمبادرة الحكم الذاتي لحل النزاع حول الصحراء المغربية (بيان)

الثلاثاء, 25 نوفمبر, 2014 - 18:01

الدوحة – جددت دول مجلس التعاون الخليجي والأردن، مساء يوم الثلاثاء، في العاصمة القطرية الدوحة، دعمها لمبادرة الحكم الذاتي، التي تقدمت بها المملكة لتسوية النزاع حول الصحراء المغربية.وجاء في البيان الختامي، الذي توج أشغال الاجتماع الوزاري المشترك الرابع بين وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي ووزيري خارجية المغرب والاردن، أن الوزراء جددوا “تأكيدهم ودعمهم لمبادرة الحكم الذاتي، الجدية وذات المصداقية، التي تقدمت بها المملكة المغربية كأساس للتفاوض من أجل إيجاد حل نهائي للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية”.
وعلى صعيد آخر، أشاد البيان بدور المملكة المغربية ولجنة القدس برئاسة صاحب الجلالة الملك محمد السادس وذراعها الميداني وكالة بيت مال القدس الشريف، في حماية المسجد الاقصى المبارك والقدس والمقدسيين.
كما رحب الوزراء بمبادرة منتدى الاستثمار المغربي الخليجي ، الذي سيعقد في الدار البيضاء يومي 28 و29 نونبر الجاري تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، و”الذي سيسهم في توسيع آفاق التعاون في المجال الاقتصادي والتجاري، وتسهيل إقامة المشاريع الاستثمارية وتشجيع تدفق رؤوس الاموال وانجاز مشاريع صناعية مثمرة”.

 

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.